الرئيسية | دولية | 11 هزة أرضية تضرب شمال الأردن خلال 8 ساعات

11 هزة أرضية تضرب شمال الأردن خلال 8 ساعات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
11 هزة أرضية تضرب شمال الأردن خلال 8 ساعات
 

 

ضربت 11 هزة أرضية خلال الساعات الثماني الماضية، منطقة بشمال الأردن، بدأت عند الساعة 10 و45 دقيقة من مساء أمس الأربعاء بقوة 4,7 درجة على مقياس ريشتر، وآخرها في السابعة من صباح اليوم بقوة 2,6 درجة، دون تسجيل أي أضرار.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن مدير مرصد الزلازل الأردني، محمود القريوتي، اليوم الخميس، قوله إن جميع الهزات حدد مركزها بمنطقة بحيرة طبريا على بعد 50 كيلومترا شمال غرب مدينة إربد (شمال الأردن) وعلى عمق 12 كيلومترا، مشيرا إلى أن بعضها شعر بها سكان عدد من مناطق المملكة.

ووصف القريوتي هذه الهزات بأنها ضمن النشاط الزلزالي الذي تشهده المنطقة بين الحين والآخر، خاصة وأن الأردن يقع على فالق البحر الميت المعروف بنشاطه الزلزالي.

وسجل مرصد الزلازل الأردني منذ فجر أمس الأربعاء إلى صباح اليوم، نشاطا زلزاليا مركزه بحيرة طبريا على عمق 12 كيلومترا، حيث وقعت أقوى الهزات التي سجلها المرصد عند الساعة 10 و45 دقيقة من مساء أمس بالتوقيت المحلي وبلغت قوتها 4,7 درجة شعر بها سكان بعض مناطق المملكة (عمان، سحاب، الزرقاء، الرصيفة).

وكانت مدينة العقبة قد تعرضت لزلزال قوي في الثاني والعشرين من نونبر 1995 وبلغت قوته 7,3 درجة على مقياس ريشتر.

وتشهد مناطق مختلفة من المملكة خاصة مناطق الجنوب نشاطا زلزاليا لوقوعها في حفرة الانهدام على الشق السوري الإفريقي (فالق البحر الميت) ما جعلها عرضة لهزات أرضية نتيجة تحرك الألواح في باطن الأرض.

مجموع المشاهدات: 1023 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة