الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | أبل تنتصر على سامسونج في المحكمة الأمريكية

أبل تنتصر على سامسونج في المحكمة الأمريكية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أبل تنتصر على سامسونج في المحكمة الأمريكية
 

أعلنت لجنة المحلفين قبل قليل عن الحكم النهائي في القضيه المرفوعه من شركة أبل ضد سامسونج والتي تطلب فيها أبل تعويضات بقيمة 2.8 مليار دولار ،  وجاء قرار لجنة المحلفين بأن سامسونج مذنبة في جميع الأجهزة التي عرضت في القضية ، وأن سامسونج تعدت على براءات الاختراع الخاصة بأبل.

تحديث : لازالت عملية ذكر براءات الاختراع التي قامت سامسونج بالتعديل عليها جاريه في المحكمة وحتى الأن لم يصدر الحكم النهائي في القضية.

تحديث 2 : ذكرت لجنة المحلفين بأن الغرامة المفروضه على سامسونج هي مليار دولار و 51 مليون دولار وهو اقل من الرقم الذي طلبته أبل وهو 2.88 مليار دولار

تحديث 3 : تم رفض جميع ادعاءات سامسونج ضد أبل

 

اصدرت هيئة المحلفين في محكمة سان خوسية في كاليفورنيا مساء امس قرارها بإدانة شركة سامسونج بأنها انتهكت حقوق الملكية الفكرية لشركة ابل وعليه ينبغي على سامسونج تعويض ابل بمبلغ 1.05 مليار دولار عن هذه الانتهاكات.

 

 

وكانت ابل طالبت المحكمة اثناء مرفعاتها بتعويضات قيمتها 2 مليار دولار غير ان المحلفين ارتأوا ان هذه التعويضات لا يجب ان تتعدى 1.05 مليار دولار، علما بأن القاضي من حقه تحديد مبلغ اكبر من المشار اليه في قرار المحلفين.

وقالت سامسونج في اول تعقيب لها على هذا القرار انه ليس نهاية المطاف في النزاعات القضائية بين الشركتين وانها لن تتنازل عن حقوقها بسهولة لصالح منافستها.

واضاف الناطق بلسان الشركة الكورية الجنوبية انه من العجيب استغلال قانون حماية براءات الاختراع لكي تفرض شركة دون غيرها الاحتكار على شكل هندسي بسيط مثل المستطيل بزوايا دائرية واعتباره اختراعا لا يحق لغيرها استخدامه، كما لا يحق لشركة أخرى تصميم سطر من اربع ايقونات ملونة على شاشة هاتف ذكي.

في كوريا: المحكمة تدين ابل وسامسونج معا

وعلى الجانب الآخر من الكرة الارضية، وتحديدا في كوريا الجنوبية، ادانت محكمة في سيئول امس الجمعة على كل من سامسونج وآبل بتهمة انتهاك البراءات. وأصدرت قرارها بفرض تعويضات مالية بسيطة لا تتخطى عشرات آلاف اليوروهات لكل منهما، ومنعت أيضا بيع بعض الأجهزة.

فقد حكمت على آبل بدفع 40 مليون وون أي 28 ألف يورو، بتهمة انتهاك براءتين في مجال معايير الاتصالات. وحكمت على سامسونج بتعويض آبل مبلغ قدره 25 مليون وون بتهمة انتهاك براءات خاصة بواجهة المستخدم.

ومنعت المحكمة تسويق هاتفي آيفون 3GS وآيفون 4 وجهازي آيباد 1 وآيباد 2 من آبل وهواتف “جالاكسي اس” و”جالاكسي اس 2″ و”نكسوس” وجهازي “جالاكسي تاب” و”جالاكسي 10.1″ من سامسونج، وذلك في كوريا الجنوبية.

مجموع المشاهدات: 1510 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة