الرئيسية | مستجدات التعليم | الاحتجاجات ضد الساعة الاضافية ..غضب واسع في الوسط التربوي بعد إقتحام الأمن لثانوية ببني ملال (وثيقة)

الاحتجاجات ضد الساعة الاضافية ..غضب واسع في الوسط التربوي بعد إقتحام الأمن لثانوية ببني ملال (وثيقة)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الاحتجاجات ضد الساعة الاضافية ..غضب واسع في الوسط التربوي بعد إقتحام الأمن لثانوية ببني ملال (وثيقة)
 

أخبارنا المغربية : عادل النويتي

 

اقتحمت بعد زوال أمس الخميس 08 نونبر الجاري، قوات الأمن ثانوية أحمد الصومعي الإعدادية ببني ملال، وأجبرت التلاميذ على البقاء داخل المؤسسة والحيلولة دون خروجهم إلى الشارع ، للتعبير عن احتجاجهم-لليوم الثاني على التوالي- على قرار الحكومة العمل بالتوقيت الصيفي.

 

وأكد أساتذة ثانوية أحمد الصومعي الإعدادية ، أن قوات الأمن تدخلت بعدما قام التلاميذ بفتح الباب الثانوي للمؤسسة، بعد تطويق القوات العمومية لجنبات الإعدادية، حيث شهد محيطها إنزالا أمنيا مكثفا، مما خلق جوا من الفوضى داخلها وأحدث بعض الخسائر المادية.

 

وأضاف الأساتذة في بيان لهم توصلت "أخبارنا المغربية" بنسخة منه ، أن بعضهم تعرض لاعتداءات لفظية من طرف بعض عناصر الأمن، حيث طالبوهم بالالتحاق بالأقسام، وهو ما اعتبرته الأطر التربوية العاملة بإعدادية الصومعي استفزازا لها واستباحة لحرم المؤسسة التربوية.

 

وطالب العاملون بمؤسسة احمد الصومعي رئيس المؤسسة والمدير الإقليمي ومدير الأكاديمية بالتدخل من اجل محاسبة المعتدين لرد الاعتبار لرجال ونساء التعليم بالمؤسسة، معلنين احتفاظهم بالحق في اتخاذ الخطوات التصعيدية لحين تحقيق مطالبهم.

 

وخلف هذا الاقتحام موجة فضل عارمة في صفوف الهيئات النقابية والتربوية بالمغرب ، الذي يعد سابقة خطيرة وعمل غير مقبول يخالف كافة الأعراف والقوانين الجاري بها العمل. 

 

مجموع المشاهدات: 12210 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | استاذ
رد الاعتبار
رد الاعتبار كرامة الاستاذ تبخرت منذ عهد بن كيران
مقبول مرفوض
0
2018/11/09 - 05:56
2 | جسار
حشرات نحن
فكها يامن وحلتيها المغربي لا قيمة له في وطنه جريمة اخرى بحق التلاميذ والاساتذة
مقبول مرفوض
1
2018/11/09 - 06:09
3 | بويا
لي باغي يقرا ، يقرا وخا يزيدو ساعة ولا جوج سوايع..والي كايقلب غير على السبة باش يكاسي هذي هي المناسبة.. حنا بلا ساعة كنا كانفيقو في الخمسة ونص..ونرجع في السبعة...والشتا و البرد و 10 كلم.
مقبول مرفوض
-1
2018/11/09 - 06:12
4 | طارق
دولة العهر والفساد
للاسف كل الامال التي كانت معلقة لانفتاح الدولة والعمل على ترسيخ حقوق الانسان تبخرت لا نعرف من الحاكم فقط نعرف ان المحكوم قظ حكم عليه بالاعدام وكل يوم تظهر ادلة على ذلك الله ياخد الحق فالسبب وراه الكل عارفو الشعب يموت وهو يتبرع في القنص
مقبول مرفوض
1
2018/11/09 - 06:13
5 | مغربية مقهورة
لا حول ولا قوة الا بالله
صافي هاد الشي لبغيتي اسي العثماني حرام عليك انت ورابعة الويل لضايرين بيك حشومة وعار اشنو بغيتي الفتنة تنوض اش داك لشي ساعة تزيدها ولا تنقصها مالك انت بالطاقة ولا الضو ماشي شغلك الضواوات النهار وما طال شاعلة بالنهار القهار ولاد الشعب يموتوا وينوضوا فالسلوية باش انت تربح رباعتك وتعمروا جيوبكم اشمن ديموقراطية اسي الفقيه والله العظيم راك غادي ن بالهاوية ملي ولا القمع لداري طلبة وصغار بغيتي انت ويحط يدوا على بناتك ولا هادوك غير ولاد الشعب وصافي.
مقبول مرفوض
1
2018/11/09 - 06:44
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة