الرئيسية | دولية | فضيحة: السعودية تتجه نحو إعدام شاب بسبب أفعال ارتكبها عندما كان في العاشرة

فضيحة: السعودية تتجه نحو إعدام شاب بسبب أفعال ارتكبها عندما كان في العاشرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فضيحة: السعودية تتجه نحو إعدام شاب بسبب أفعال ارتكبها عندما كان في العاشرة
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

مرتجى قريريص كان في العاشرة من العمر عندما اشترك في مظاهرة مناهضة للحكومة السعودية في مدينة القطيف في المنطقة الشرقية في السعودية عام 2011.

و كان من بين عشرات الصبية الذين تظاهروا وهم يقودون دراجات هوائية، وفي نهاية المظاهرة تحدث عبر مكبر للصوت قائلا: "الشعب يطالب باحترام حقوق الانسان" وذلك في ذروة الربيع العربي.

ثلاث سنوات بعد ذلك، السلطات السعودية تلقي القبض على مرتجى عندما كان برفقة أسرته وهم في طريقهم الى البحرين عبر الجسر الذي يربط البلدين، ليكون حينها أصغر سجين سياسي في السعودية حسب ما أشار محاموه وحقوقيون آنذاك.

مرتجى بقي رهن الاعتقال منذ شتنبر 2014 حتى غشت الماضي حين عرض على "المحكمة الجزائية المتخصصة" التي تنظر في قضايا "الارهاب" حيث طالبت النيابة العامة خلال الجلسة بالحكم عليه بالإعدام حتى قبل بلوغه 18 عاماً من العمر. وتشمل التهم الموجهة لمرتجي المشاركة في احتجاجات مناهضة للحكومة والاشتراك في تشييع شقيقه علي الذي قتل أثناء مشاركته في إحدى المظاهرات المناوئة للحكومة عام 2011 والانضمام إلى "منظمة إرهابية" وإلقاء قنبلة مولوتوف على مركز للشرطة في القطيف.

في حين ينفى مرتجى جميع التهم الموجهة إليه مؤكدا ان الاعترافات التي أدلى بها كانت تحت التعذيب، وقد اعتمدت النيابة العامة على هذه الاعترافات في طلب الحكم عليه بالإعدام.

وطالبت منظمة العفو الدولية الحكومة السعودية بإلغاء طلب عقوبة بحق شاب ألقي القبض عليه عندما كان في الثالثة عشرة من العمر.

 
مجموع المشاهدات: 9682 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 |
شيطان. الدي دكر في قرآن كريم قد اتي
هل هدا هو حامي كعبة ومقام رسول /ص/ مستحيل. انه شيطان جاء الي كعبة لكي يتمم ما زال له من عمل كما يقال اعود يالله من شيطان الرجيم انه شيطان في وجه انسان وتاريخ سيكتب. وهدا كله في قرآن كريم. سياتي مثل هؤلاء. لان ساعة قريبة ويتحالفون مع إسرائيل ضد مسلمين يغيرون. دين بدين جديد. وهدا موجود في شيطان الدي شهادنه في سنة2019
مقبول مرفوض
0
2019/06/19 - 07:12
2 |
قتل لحرام قبل مايكبر
لاحول ولا قوة إلا بالله أظن أنها بداية النهاية .. قال الله تعالى : وإدا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا...صدق الله العظيم
مقبول مرفوض
1
2019/06/19 - 10:32
3 | عائشة
هل يعقل إلقاء القبض على الاطفال الذين لا يميزون بين اللعب واللعب بالسياسة؟ وهل يعقل أن يعدم لا لشيء إلا أنه كان يلعب بترديد ما سمعه من الكبار؟ هم من يستحقون الاعدام الكفرة.. الخونة.. أبالسة... عملاء إسرائيل
مقبول مرفوض
1
2019/06/19 - 11:22
4 | الرحمة
باختصار
لا حول ولا قوة الا بالله ، لا حول ولا قوة الا بالله.
مقبول مرفوض
1
2019/06/19 - 11:53
5 | deffie hellman
ضحك كالبكاء
الخوف كل الخوف من الاطفال الشيوخ يخافو ن من الاطفال لقد صدق المتنبي حينما قال يا امة ضحكت من جهلها الا مم
مقبول مرفوض
1
2019/06/19 - 12:45
6 | مواطن
احب وطني
اين منظمات حقوق الإنسان اين الامم المتحدة اين منظمات حقوق الطفل اين المنظمات الدولية المناهضة ضد للاعدام لمادا السكوت على ما يقترفه ابن سلمان في حق الاطفال والعلماء من تعذيب واعدامات ؟
مقبول مرفوض
0
2019/06/19 - 11:06
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة