الرئيسية | دولية | عواصف رعدية تضرب ألمانيا بعد موجة حر غير مسبوقة

عواصف رعدية تضرب ألمانيا بعد موجة حر غير مسبوقة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عواصف رعدية تضرب ألمانيا بعد موجة حر غير مسبوقة
 

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية الألمانية تراجع درجات الحرارة مع هبوب عواصف رعدية على بعض المناطق في ألمانيا، عقب موجة الحر الشديدة التي شهدتها خلال الأيام الماضية.

وذكرت الهيئة اليوم السبت أن الطقس سيظل غدا الأحد جافا في الغالب في شمال غربي البلاد، بينما من المتوقع أن تهب عواصف رعدية مصحوبة بأمطار على جنوبي البلاد وشرقي نهر الإلبه. وحذرت الهيئة من ارتفاع الحرارة خاصة في أجزاء كبيرة من بافاريا وهيس وشمال الراين وستفاليا، فيما أشارت الى أن خطر سوء الأحوال الجوية يزيد بشكل كبير خاصة في الجزء الجنوبي الغربي من ألمانيا، مع توقع هطول أمطار غزيرة والبرد وهبوب عواصف.

وحسب المصدر ذاته، ستتراوح درجات الحرارة في معظم أنحاء ألمانيا بين 25 و 32 درجة مئوية، وبين 21 و 27 درجة مئوية في جنوب البلاد والمناطق المطلة على بحر البلطيق.

وكانت الأرصاد أعلنت أمس الجمعة أن هذا الأسبوع شهد للمرة الأولى منذ بدء تسجيل الأرقام القياسية لدرجات الحرارة في ألمانيا، تجاوزا لحد 40 درجة لمدة ثلاثة أيام على التوالي.

وبحسب البيانات، فإن أعلى درجة حرارة سجلتها مدينة لينغن ( 6ر42 درجة مئوية) في ولاية سكسونيا السفلى غربي ألمانياأول أمس الخميس.

وكانت بلجيكا وفرنسا وهولاندا سجلت أيضا أرقاما قياسية في درجة حرارة الطقس، بعدما اجتاحت موجة حارة شمال غرب أوروبا.

مجموع المشاهدات: 799 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة