الرئيسية | أخبار وطنية | هام : وزارة الصحة تسحب هذا الدواء من الصيدليات والسبب..!!

هام : وزارة الصحة تسحب هذا الدواء من الصيدليات والسبب..!!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هام : وزارة الصحة تسحب هذا الدواء من الصيدليات والسبب..!!
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

 أعلنت مديرية الأدوية والصيدلة بوزارة الصحة عن سحب جميع الأدوية المحتوية على مادة "الرانيتيدين" المسجلة في المغرب، إلى حين التأكد من سلامتها وخلوها من أي خطر.

وأوضحت وزارة الصحة، في بلاغ اليوم الأربعاء ، أن مديرية الأدوية والصيدلة اتخذت إجراءات احترازية، بناء على التقارير الصادرة من عدة وكالات أجنبية للدواء على غرار الإدارة الأمريكية للغذاء والدواء والوكالة الأوربية للأدوية بخصوص الأدوية المحتوية على مادة "رانيتيدين" المستعملة لتقليل إفراز الحمض في المعدة، إذ تبينت إمكانية احتوائها على المادة الشائبة" N-Nitrosodimethylamine NDMA" بنسب قليلة.

وتشمل الإجراءت الاحترازية أيضا، حسب المصدر ذاته، إجراء الأبحاث اللازمة على الأدوية المحتوية على مادة "الرانيتيدين"، للتأكد من مطابقتها للمعايير الدولية من طرف المختبر الوطني لمراقبة الأدوية المعتمد من طرف المنظمة العالمية للصحة والمديرية الأوروبية لجودة الدواء والرعاية الصحية.

كما أن مديرية الأدوية والصيدلة ستعمل، يضيف البلاغ، على موافاة الرأي العام بكل جديد حول الموضوع، داعية المرضى إلى استشارة الطبيب المعالج أو الصيدلاني لوصف الدواء البديل المتوفر.

مجموع المشاهدات: 19171 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | Said
الدواء البديل
أمراض السرطان سببها هذه الأدوية الكيماوية القاتلة ، وكذا الأطعمة المعلبة و المواد الكيماوية المضافة لها. يجب التوجه للعلاج الطبيعي . أنا شخصيا أعالج نفسي وأفراد عائلتي بالعلاج الطبيعي . مثلا مرض اللوزتين والزكام أستعمل فقط العسل والليمون و الزنجبيل فيتم الشفاء من اليوم الأول .
مقبول مرفوض
1
2019/09/25 - 09:33
2 | Laghdaf
متفق مع صاحب التعليق 1 said
نعم هذه الأدوية هي سبب السرطان وتليف الكبد وضمور البنكرياس والقصور الكلوي, وغيرها من الأمراض القاتلة, أنا أيضا لا أستعمل الأدوية إلا نادرا, هناك الكمون المضاد للتسمم, والزنجبيل والعسل والحبة السوداء التي نصحنا الرسول صلى الله عليه وسلم بها
مقبول مرفوض
-1
2019/09/25 - 10:54
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة