الرئيسية | دولية | ترامب يؤكد مقتل أبو بكر البغدادي والحصول على وثائق حساسة

ترامب يؤكد مقتل أبو بكر البغدادي والحصول على وثائق حساسة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ترامب يؤكد مقتل أبو بكر البغدادي والحصول على وثائق حساسة
 

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب مقتل زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي في عملية سرية نفذتها قوات أميركية خلال الليل في قرية باريشا في محافظة إدلب شمالي غربي سوريا

. وفي خطاب له اليوم الأحد، أكد ترامب أن البغدادي قتل بعد أن فجر سترة ناسفة كان يرتديها عقب حشره في نفق أسفل المجمع السكني الذي كان يسكن فيه، مشيرا إلى أن البغدادي قتل مع ثلاثة من أطفاله.

وقال إنه جرى التعرف على هوية زعيم تنظيم الدولة من خلال نتائج اختبارات أجريت بعد العملية، وأشار إلى أن القوات الأميركية ظلت في الموقع لمدة ساعتين تقريبا.

وأكد ترامب أنه تم الحصول على وثائق حساسة بعد مقتل البغدادي، مشددا على أن بلاده ستواصل “تعقب باقي الإرهابيين من أعضاء تنظيم الدولة”.

وفي تفاصيل العملية، قال الرئيس الأميركي إنه تم تحديد مكان وجود البغدادي قبل أسبوعين بعد تلقي “معلومات إيجابية جدا عن مكان وجوده قبل شهر”.

وأوضح أن 8 مروحيات شاركت في العملية، وأن المدخل الرئيسي للمجمع كان مفخخا، وقال إنه شاهد العملية مع نائبه مايك بنس وآخرين.

وقدم ترامب الشكر لكل من تركيا وروسيا والمقاتلين الأكراد، وقال “نسقنا مع تركيا وروسيا العملية التي أسفرت عن مقتل البغدادي”، مضيفا أن “الأكراد زودونا ببعض المعلومات التي كانت مفيدة” أبو بكر البغدادي دونالد ترامب زعيم داعش.

مجموع المشاهدات: 8217 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | أبو هيثم
اسدل الستار على فيلم دراماتيكي ابطاله المخابرات الأمريكية وممولوه أشباه الرجال من العرب وذلك بعدما خربوا ومزقوا دولًا وقتلوا زعماء اشداء. وأنا على يقين بان ما انهوا الأمريكان هذا الفيلم الا وفكروا في اخر اكثر فتكًا وتشويقا.كما لي اليقين نفسه ان المسمى البغدادي يهنا الان بعيش رغيد ومكافاة دسمة نتيجة نهاية الخدمة
مقبول مرفوض
0
2019/10/27 - 02:47
2 | طلعات الكتابة
النفط
كانت نهاية الفيلم متوقعة، تسابق الروس و رعاة البقر على النفط السوري، و صنعت داعش بكل اركانها، لينتهي الفيلم بسحق داعش، و تمييع المقاومة التي ادخلت الاصبع في دبرها، و مات الاعداء و حصل البطل على النفط، الذي كان هو السبب في كل هذه الدراما و الاثارة، حقا يستحق جائزة االنفطسكار.
مقبول مرفوض
0
2019/10/27 - 05:14
3 | انسان عبد الله
نسخة ثانية
مثل هكذا خرجة فعلها اوباما وتحدث عن مقتل بنلادن.. واسهب في الحديث الفانتازي الهوليودي عن اغتيال بطولي لزعيم القاعدة.. والان يخرج علينا هدا الترامب ليتكلم لغة هوليود ويعلن مقتل زعيم صنعوه بانفسهم وانتهى دوره.. وقريبا سنسمع عن الجديد
مقبول مرفوض
0
2019/10/27 - 05:15
4 |
أبو بكر البغدادي دونالد ترامب زعيم داعش. هذه الجملة هي الاخيرة في المقال ليفسر لي احدكم معناها لم افهمها و شكرا .
مقبول مرفوض
0
2019/10/27 - 08:00
5 | طارق
شاهد
صنعو دمية البغدادي....و صفوها...و ما ادراك انه نقل لينعم بالترف في ميامي ...اول مرة تنشوف زعيم تنظيم ارهابي داير ساعة روليكس ب 9 مليون سنتيم....الشعب العربي عاق و فاق بالمسرحيات...تحية لسوريا لينسا الصحافي مذكرهاش الان ترامب شكر روسيا و تركيا و سوريا و العراق و الاكراد.
مقبول مرفوض
0
2019/10/28 - 04:19
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة