الرئيسية | دولية | وفاة الطبيب الصيني مكتشف انتشار فيروس كورونا الجديد

وفاة الطبيب الصيني مكتشف انتشار فيروس كورونا الجديد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وفاة الطبيب الصيني مكتشف انتشار فيروس كورونا الجديد
 

توفي لي وين ليانغ الطبيب الصيني الذي حذر من انتشار فيروس كورونا الجديد (ووهان)، في دجنبر2019 ، نتيجة إصابته بالفيروس في مدينة ووهان الصينية، مساء الخميس، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الحكومية الصينية.

واستجوبت السلطات الصينية الطبيب لي وين ليانغ، واتهمته بنشر شائعات عبر الإنترنت، والإخلال بالنظام الاجتماعي في الصين، بعد أن نشر تحذيرات من انتشار نسخة متطورة من فيروس كورونا، وهو فيروس كورونا الجديد المعروف باسم "ووهان" نسبة إلى المدينة الصينية التي انتشر فيها المرض.

وتم نقل الطبيب الصيني، الذي كان يعتقد أن الفيروس الجديد هو نسخة مطورة من مرض سارس، إلى المستشفى في 12 يناير، بعد إصابته بالفيروس من مريضه، وتأكد إصابته بالمرض في 1 فبراير.

وتوفي نحو 560 شخصًا في الصين نتيجة الإصابة بفيروس كورونا الجديد، فيما امتدت الإصابات بالمرض لتشمل 250 حالة في 25 دولة حول العالم، فيما أصيب الآلاف بالمرض في الصين.

من جانبه، قال الدكتور مايك ريان المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية، عندما سئل عن وفاة الطبيب الصيني  لي وين ليانغ مكتشف فيروس كورونا الجديد، في مؤتمر صحفي في جنيف، "إننا نشعر بالحزن الشديد لسماع فقدان لي وين ليانغ"، مضيفًا "يجب أن نحتفي بحياته ونحزن على وفاته مع زملائه".

مجموع المشاهدات: 33527 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | الى صاحب التعليق الاول
اخلاق الرسول ص
الرسول ص لا يدعو لاعداءه واعداء الاسلام بمثل هده الادعية . هدا وباء مرض يمكن ان يصاب به العالم باكمله ولا علاقة له بالظلم او انتقام من الله او... هده قومية اسلامية عنصرية دينية تشدد ديني نحن في بلاد الاسلام والظلم من قبل السياسيين ودوي النفود يقطع ويدمر حياة الناس بلا شفقة ولا رحمة فلمادا لا تدعو عليهم لا يحق لك ولغيرك ان يكفر الناس
مقبول مرفوض
1
2020/02/06 - 05:46
2 | Aziz
الى صاحب التعليق الاول
لا علاقة للمرض بالظلم،كم من مريض بريء،وكم من مجرم في كامل صحته،وما ذنب اناس ليسوا مسؤولين عن ظلم الاخرين،هل يؤخذ الانسان بجريرة اخيه،ثم أن المرض ينتقل من دولة إلى اخرى،هل هاته الدول مسؤولة عن جرائم الدول الاخرى،وهل شعوب هاته الدول،تؤدي فاتورة ظلم تلك الدولة،هنا اقول لاعلاقة بتاتا للمرض بالجرائم، هل الصين أكثر جرما من إسرائيل، هل هي أكثر جرما من انجلترا وامريكا
مقبول مرفوض
1
2020/02/06 - 06:02
3 | قتلوه
لا شك و لا ريبة انهم قتلوه، كي لا يفضح حقيقة المؤامرة، فليس هناك من فيروس، انما هي مسرحية، و ضحك على العالم، كي يجنوا من الملايير ما لا يتصوره العقل. فهل يعقل هذا الخوف و الهلع من وفاة قلة من الناس في بلد فيه الملايير؟!!!! مغفلون هؤلاء البشر
مقبول مرفوض
0
2020/02/06 - 06:26
4 | نجاة
الظلم ظلمات يوم القيامة
شاهدت اليوم فيديو لرئيس بلادهم يظهر فيه وه داخل مسجد يستجدي دعوات المسلمين لابعاد الوباء عنهم، الله غالب ولا بد للظالم من يوم .
مقبول مرفوض
-1
2020/02/06 - 09:02
5 | ما كايم لا كرونا لا والو
قال لي احد المتخصصين في تربية الدواحم، و هو من المقربين، حينما كانوا يرةجون لانفروانزا الطيور، كانوا يجبروننا على شراء الدواء لإعطتئه للدواحن الذبن كانوا في صحة جيدة، فكانوا يموتون بالآلاف بمحرد تناول ذلك الدواء. و بعدها اكتشف المسرحية، فبدأ يشتري الدواء و لا يعطيه لدواجنه، كي لا يقتله ذلك السم، فكانوا يبقون في صحة جيدة. و قال لي، ان كل ما يروحونه اشاعات و اكاذيب لقتل الدواجن و اشاعة الهلع و بيع الادوية. هذه هب الحقيقة. و فعلا كنت آكل الدجاج في وقت الاشاعة و اشتريه بكثرة و اضعه في الثلاجة. كلها اكاذيب. مجرمون
مقبول مرفوض
-1
2020/02/07 - 03:56
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة