الرئيسية | اقتصاد | برافو...المكتب الشريف للفوسفاط يقرر التكفل بمصاريف دراسة وكل حاجيات تلاميذ متفوقين ينحدرون من أسر فقيرة

برافو...المكتب الشريف للفوسفاط يقرر التكفل بمصاريف دراسة وكل حاجيات تلاميذ متفوقين ينحدرون من أسر فقيرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
برافو...المكتب الشريف للفوسفاط يقرر التكفل بمصاريف دراسة وكل حاجيات تلاميذ متفوقين ينحدرون من أسر فقيرة
 

قام المجمع الشريف للفوسفاط باحتضان مجموعة من التلاميذ المتفوقين بالإقليم والمنحدرين من أسر تعاني الهشاشة، حيث تم انتقاء 36 تلميذا بناء على تفوقهم الدراسي ومستواهم الاجتماعي. وعملت مصالح المجمع الشريف للفوسفاط بموقع خريبكة في إطار التنسيق مع السلطات المحلية والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية على انتقاء التلاميذ المتفوقين خلال الدورة الأولى من الموسم الدراسي الحالي، المنتمين لأسر فقيرة قصد إدماجهم في الأسلاك التعليمية التابعة للمجمع.

وقد استأنف هؤلاء التلاميذ دراستهم رفقة تلاميذ معهد الترقية الاجتماعية بخريبكة، منهم 19 تلميذا في المستوى الإعدادي و17 تلميذا في المستوى الثانوي.

وتهدف هذه الخطوة إلى إدماج التلاميذ من فئات هشة خصوصا المتفوقين منهم بمعهد الترقية الاجتماعية والتربوية، والتكفل بكل حاجياتهم من لوازم مدرسية وملابس وغيرها، وتحسين مستوى التحصيل العلمي لديهم وتعزيز فرصهم في إتمام مساراتهم الدراسية بتفوق وفي أحسن الظروف.

وبحسب مصادر المكتب الشريف للفوسفاط فقد اعتمدت هذه المبادرة على مبدأ الجدارة والاستحقاق وتكافؤ الفرص والمساواة بين التلاميذ من خلال عملية الإدماج هاته والتي ستتسع مستقبلا لتشمل أعدادا أخرى من التلاميذ المتفوقين من أسر هشة.

مجموع المشاهدات: 6620 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | مهاجر
الظنز العكري
مداخل الفوسفاط من حق كل مغربي ....و لا تصدقون على فءة من الفقراء و تعملون الأشهار....بل حقهم المشروع .....و الله يرحم بن بركة ...الذي قام بعملية حسابية في 1967 ...ان كل مواطن مغربي له الحق في 30 درهما آنذاك من مداخيل الفوسفاط فقط ..........
مقبول مرفوض
3
2020/02/12 - 04:53
2 | ahmed
Bravo!!
يسرقون رغيفك .. ثم يعطونك منه كِسرة .. ثم يأمرونك أن تشكرهم على كرمهم. ياكم كيصدقوا علينا؟ أنا مابغيتش إيديرهاد الصداقة، أنا بريت اخلص غي الضرائب ديالو و الدولة تعلم وليداتنا
مقبول مرفوض
3
2020/02/12 - 06:15
3 | hamid
بادرة طيبة
إلى الذين ينتقدون وشغلهم الكريتيك فقط بدون دراية في الموضوع. سأتحداهم في أمر واحد هو ان يتفوق ابناؤهم في الدراسة ويكونون من الأوائل ويقبلون في ثانوية التمييز بابن جرير التي تعتبر أفضل ثانوية للأقسام التحضيرية وهي تابعة بشراكة مع وزارة التعليم و OCP. زيادة على المشاريع الكبرى التي يقوم بها هذا المكتب في ميدان البحث العلمي والطاقة المتجددة ومجالات أخرى. وكل هذا يخدم الإنسان المغربي المتفوق وليس الكسالى والقيل والقال. أقول هذا من خلال تجربتي مع إبني الذي رسم له هذا المكتب طريق مشرق رغم إمكانياتي المادية الضعيفة.
مقبول مرفوض
-1
2020/02/12 - 06:02
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة