الرئيسية | أخبار وطنية | وزارة الصحة تعلن شفاء أول حالة مصابة بفيروس كورونا بالمغرب

وزارة الصحة تعلن شفاء أول حالة مصابة بفيروس كورونا بالمغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزارة الصحة تعلن شفاء أول حالة مصابة بفيروس كورونا بالمغرب
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، أن المواطن المغربي القادم من إيطاليا الذي أعلن في وقت سابق كأول حالة وافدة للإصابة بفيروس (كورونا المستجد- كوفيد 19) بالمملكة، قد تماثل للشفاء.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها أن التحاليل المخبرية والسريرية أثبتت شفاء المعني بالأمر الذي سيغادر المستشفى مساء اليوم.

وذكر المصدر ذاته أن الوضعية الوبائية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب، حتى يومه الجمعة، هي سبع حالات مؤكدة للإصابة بالفيروس ضمنها حالة وفاة للسيدة البالغة من العمر 89 سنة، والتي سبق تسجيلها كثاني حالة وافدة للإصابة بالفيروس بالمملكة.

وأشار إلى أن أربع حالات إصابة مؤكدة أخرى "تتجاوب مع العلاج، ووضعها في تحسن مستمر وجد مطمئن"، مضيفا أن "الحالة الخامسة للمواطنة الفرنسية من أصول سينغالية لا زالت تخضع للعناية المركزة نظرا لمعاناتها من أمراض مزمنة".

مجموع المشاهدات: 9677 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 |
اللهم لك الحمد ولك الشكر
خبر مفرح والحمد لله والشكر لله. أسأل الله تعالى أن يرفع البلاء عنا وعن جميع المسلمين في كل بقاع الارض وأن يحفظ جاليتنا في اوروبا واسيا وفي كل مكان وأن يعيدهم الينا سالمين غانمين.
مقبول مرفوض
0
2020/03/13 - 01:17
2 | لعاثقة
لا ثقة في عتيقة
لقد تماثل للشفاء مصابة بكورونا في الصين ورجع لها من جديد وأن أصبح الفيروس اكثر تطور من قبل طور نفسه وأصبحت أعراضه تختفي وهنا في اوربا أصبح الحجر الصحي وكلامي صادق 37 يوم إذا احسن حل المغرب اعزكم الله وارجوا من السلطات المغربية غلق الحدود نهائيا لايدخل اي احد سواء مغربي اوغيره لأن المغرب ليس لديه ايمكانيات عجزت اوربا على الحد من كورونا المهم لاتفكروا في المال اهم حاجه سلامة الناس والمغرب من المصيبة هنا فرضت الدول اوربيا الكل يلتزم البيت حتى 3ابريل لكي لاتنتشر العدوى ولكل يحددون حاتم المرضى ويتحكمون في الوضع يجب أن يغلقوا الحانات والكبريهات والمقاهي وكل مايجمع الناس حتي نتأكد من خلو الناس من الفيروس وبعد ذلك يستمر الوضع كما كان عليه في. ملاحظة اتمنى من الحكومة المغربية تعمل كل إدارات الخاصة للجالية المغربية في بلد المهجر حتي يتسنى للمواطنين قيام بامورهم كما في المغرب كتاريخ ازدياد وتوثيق وغير ذلك ومشكورين
مقبول مرفوض
0
2020/03/13 - 01:36
3 | مغربي
بصراحة
على كل المغاربة ان يتكافلوا ويتضامنوا فيمابينهم
مقبول مرفوض
0
2020/03/13 - 02:33
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة