الرئيسية | متفرقات | السلطات الصحية بقلعة السراغنة تتجند لمحاربة فيروس كورونا

السلطات الصحية بقلعة السراغنة تتجند لمحاربة فيروس كورونا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

انخرطت السلطات الصحية بإقليم قلعة السراغنة، في المساعي الاستباقية الرامية إلى احتواء وتجنب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وهكذا، قام عامل إقليم السراغنة، السيد هشام السماحي، مساء أمس الاثنين، بزيارة للجناح المخصص لإيواء المصابين المحتملين بفيروس "كورونا"، وذلك في إطار السياسة الاستباقية لوزارة الصحة المتمثلة في توفير قاعات مخصصة للحجر الطبي في حال تسجيل حالات إيجابية.

وفي هذا السياق، خصصت المندوبية الإقليمية للصحة جناحا خاصا بمستشفى قلعة السراغنة، حيث قدمت للسيد السماحي والوفد المرافق له شروحات حول الإجراءات المتبعة في التعامل مع كل حالة يشتبه في إصابتها بالمرض، بداية من الاستقبال ومرورا بأخذ العينات وإخضاعها للتحاليل المخبرية اللازمة وصولا إلى مرحلة الحجر الطبي.

وبالمناسبة، أكد المندوب الإقليمي لوزارة الصحة، مولاي عبد المالك المنصوري، أن "طاقم خلية اليقظة المكون من المندوب الإقليمي ومدير مستشفى السلامة ورئيس قسم المستعجلات به، يشتغل وفق توصيات وزارة الصحة على تدبير الوضعية الوبائية بالمداومة طوال اليوم".

وأضاف المسؤول الإقليمي، في تصريح للصحافة، أن "الخلية ستعنى بتتبع الحالات المحتملة بالإقليم والعمل على تصنيفها حسب درجات الخطر من خطر ضعيف، حيث تتم عملية الحجر بمنزل المعني، أو خطر متطور حيث يخضع المعني للتحاليل الطبية والوضع تحت إجراء الحجر الطبي بالجناح المخصص لذلك". ودعا السيد المنصوري عموم المواطنين إلى الالتزام بقواعد الحماية التي توصي بها وزارة الصحة واتباع مضمون الرسائل التوعوية للوقاية من فيروس "كورونا"، مشيرا إلى أنه يمكن تقليل احتمال التعرض لخطر العدوى من خلال اتباع خطوات عملية تهم النظافة وتجنب الاختلاط.

من جانبه، نوه عامل الإقليم بالمجهودات التي تبدلها مندوبية وزارة الصحة في التعامل مع الوباء وخصوصا الحالات الوافدة، مجددا الدعوة إلى المزيد من اليقظة والحذر حرصا على سلامة المواطنين وللعمل على تجاوز هذه المرحلة بأقل الخسائر.

مجموع المشاهدات: 1561 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | محمد 3
كثرة الكلام في غياب الفعل
لا ادري باي وسيلة يتجندون اللهم اذا كانوا مستعدين لدفن الاموات
مقبول مرفوض
0
2020/03/17 - 10:30
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة