الرئيسية | متفرقات | بعد تسجيلها 0 حالة في الأيام الماضية.. الأردن تسجل 22 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

بعد تسجيلها 0 حالة في الأيام الماضية.. الأردن تسجل 22 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد تسجيلها 0 حالة في الأيام الماضية.. الأردن تسجل 22 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا
 

 ارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بالأردن إلى 562 بعد تسجيل 22 حالة إصابة جديدة اليوم الاثنين وفق ما أعلنه وزير الصحة سعد جابر.


وقال وزير الصحة الأردني في تصريح صحفي ، إن الحالات الجديدة هي ل8 سائقي شاحنات شخصت إصابتهم على الحدود ، 3 منهم يحملون الجنسية الأردنية ، وطالبين اثنين عائدين من الخارج ، و12 حالة مخالطة لمصاب تسبب في نقل العدوى إلى عدد كبير من الأشخاص.

كما أعلن عن تسجيل حالة شفاء واحدة وعدم تسجيل أي حالة وفاة ، ليصبح مجموع الحالات التي لا زالت تتلقى العلاج في المستشفيات 108 حالات.

وأشار إلى إجراء نحو 4 آلاف فحص مخبري اليوم ليصبح مجموع الفحوصات التراكمية التي أجريت منذ بداية الوباء 119 ألفا و260 فحصا.

من جهته ، قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة ، إن تقرر تمديد أوقات السماح للمواطنين بالخروج من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة السابعة مساء الذي سيبدأ تطبيقه يوم غد الثلاثاء ، وكذا للمنشآت التجارية والاقتصادية المصرح لها بالعمل.

وأضاف أنه "سيتم إلغاء نظام الزوجي والفردي بالنسبة لوسائط النقل العام وستبدأ بالعمل بكامل طاقتها اعتبارا من صباح الثلاثاء ، شريطة أن تكون السعة المقعدية 50 في المائة فقط ، واتباع جميع إجراءات والسلامة العامة ".

من جهة أخرى ، أشار العضايلة إلى أن " أول أيام عيد الفطر سيكون يوم حظر شامل على تنقل الأشخاص بواسطة المركبات ، بحيث يسمح لهم فقط بالخروج سيرا على الأقدام ما بين الساعة 8 صباحا وحتى 7 مساء ".

كما أكد أن "يوم الجمعة من كل أسبوع سيكون هناك حظر تجول شامل كما جرت العادة ، وحتى إشعار آخر ".

وأعلن عن عودة موظفي القطاع العام إلى العمل ابتداء من ال26 من ماي الحالي.

وكانت الحكومة الأردنية أصدرت قرارا في ال17 مارس المنصرم في إطار الإجراءات والتدابير الاحترازية المتخذة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد ، بتعطيل العمل بجميع المؤسسات والدوائر الرسمية باستثناء قطاعات حيوية ، والذي تم تمديده حتى نهاية شهر رمضان.

كما أعلنت حظر التجول بجميع مناطق البلاد منذ ال21 مارس المنصرم قبل أن تخفف من إجراءات الحظر بعد أيام من ذلك حيث سمحت للمواطنين بالخروج لاقتناء احتياجاتهم الأساسية وفق شروط. كما خففت إجراءات الحظر في عدد من المحافظات لم تسجل بها حالات إصابة بفيروس كورونا.

وأغلق الجيش العاصمة عمان وجميع محافظات المملكة ومنع التنقل فيما بينها.

مجموع المشاهدات: 2479 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة