الرئيسية | اقتصاد | "كورونا" تكبد "لارام" خسائر يومية فادحة جدا والشركة تحاول أداء أجور مستخدميها في الوقت المحدد

"كورونا" تكبد "لارام" خسائر يومية فادحة جدا والشركة تحاول أداء أجور مستخدميها في الوقت المحدد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"كورونا" تكبد "لارام" خسائر يومية فادحة جدا والشركة تحاول أداء أجور مستخدميها في الوقت المحدد
 

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

يمكن اعتبار الخطوط الماكية المغربية الشركة الأكثر تضررا من الأزمة التي خلفها انتشار فيروس كورونا ببلادنا، والتي أجبرت أسطولها الجوي على ملازمة أرضية المطارات بعد قرار إغلاق المنافذ الحدودية بالمغرب وجل دول العالم.

فقد أكد الرئيس المدير العام للشركة، عبد الحميد عدو، أن الشلل الحاصل يكبد "لارام" خسارة تقدر بخمسة ملايير سنتيم يوميا، وهو ما سيجعلهم مضطرين للاقتراض بضمانات حكومية حتى يتمكنوا من أداء أجور العاملين خلال الشهر المقبل، بعدما صمدوا خلال الأشهر الماضية.

وأضاف "عدو" أن رحلات "لارام" متوقفة بنسبة مائة في المائة منذ الأسبوع الثالث من مارس الماضي، مما جعل الشركة تدخل في أسوأ أزمة في تاريخها، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستكون مؤلمة وطويلة وتتطلب التنازل للصالح المشترك للحفاظ على مناصب الشغل وتجاوز المحنة بأقل ضرر ممكن، حسب تعبيره. 

واستبعد المسؤول أن تكون عودة أنشطة "لارام" إلى ما كانت عليه قريبا، متوقعا أن تحتاج الشركة إلى ما يقارب 3 سنوات للتعافي من الخسائر المالية التي تتكبدها حاليا، خاصة وأن الطلب على الرحلات الجوية من المتوقع أن يتراجع في المستقبل القربب.

 
مجموع المشاهدات: 4546 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | ضراءب الشعب تغطي عجز داءما RAM
rach
الى القاريء الدي قد لا يدرك معنى اعلان RAM عجز مالي بحوالي 5 ملايير فهده الشركة تقصد ميزانية الدولة لتحصل منها على هدا القدر. وليست هده المرة الأولى التي تحصل على الملايير لتغطية عجزها الهيكلي. و السبب الرئيسي لهدا العجز المتكرر والهاءل هو تلك الاجور الخيالية التي تمنحها هده الشركة لمستخدميها ناهيك عن باقي الامتيازات الريعية الأخرى. ألسنا نحن في دولة راسمالية؟ فلماذا لا تتم خوصصتها؟ وبهده الطريقة نريح الميزانية. فهل امتلاك هده الشركة من طرف الدولة حيوي حتى تتمسك بها وبهده الكلفة العالية من ضراءب المواطنين حتى اولاءك الدين لم يمتطوا ابدا طائرات RAM؟ فكيف تتنازل الدولة عن الصحة والتعليم وهما حيويان ولا تتنازل عن شركة RAM؟ من الأهم من بين هده القطاعات؟
مقبول مرفوض
2
2020/05/14 - 04:48
2 | Akram
Pm
لو سمعت لهموم المغاربة ...والثمن في المستوى اكيد الكل سيشجع الخطوط المغربية...لكن لا حياة لمن تنادي ...كمشيو فيها غير الناس العجائز لسهولة التواصل ..البقية تفضلون الخطوط الاخرى ...والرخيصة...
مقبول مرفوض
0
2020/05/14 - 05:19
3 |
تلاتون سنة ولو مرة واحدة سافرت مع الخطوط الملكية أفضل شركات اللتي في المستوات واللدين يحترمون الزبناء لرام إلى مزبلة
مقبول مرفوض
0
2020/05/14 - 09:20
4 | BERRAMI Nouredine
Coronavirus impacte la RAM
La survenue de ce funeste virus a pris au dépourvu tout le monde C 'est une calamité sans précédent .C'est un destin implacable ayant fait et continue de faire des ravages ciblant toutes les compagnies aériennes du monde dont la RAM en est une.Cependant au lieu de broyer du noir l 'avenir il faut oeuvrer et agir avec l 'inébranlable idée de sortir vainqueur devant cette amère épreuve. N 'oublions pas que la RAM était parmis les rares compagnies si je ne dis pas la seule qui a desservi vaillamment l'afrique ; et ce , durant les moments les plus ténébreux d' EBOLA . L' état ne tardera pas d' immortaliser son soutien aux ailes du Maroc
مقبول مرفوض
0
2020/05/14 - 09:59
5 | BERRAMI Nouredine
Coronavirus impacte la RAM
La survenue de ce funeste virus a pris tout le monde au dépourvu. C'est une calamité sans précédent. C'est un destin implacable ayant fait et continue de faire des ravages au sein de toutes les compagnies aériennes dont la RAM en est une.Cependant au lieu de se recroqueviller ou de broyer du noir l avenir, il faut oeuvrer et agir avec l inébranlable idée de s'en sortir vainqueur. N oublions pas que la RAM était parmis si je dis pas la seule compagnie qui a continue à desservir vaillamment l'Afrique au moments les plus ténébreux d'EBOLA! Nous avons la sereine certitude que l' état ne tardera pas à venir immortaliser les ailes du Maroc de son soutien. d
مقبول مرفوض
0
2020/05/14 - 10:49
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة