الرئيسية | حوادث وقضايا | تأخر إعادة المغاربة العالقين بسبتة المحتلة .. والسبب حكومة الثغر المحتل!

تأخر إعادة المغاربة العالقين بسبتة المحتلة .. والسبب حكومة الثغر المحتل!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تأخر إعادة المغاربة العالقين بسبتة المحتلة .. والسبب حكومة الثغر المحتل!
 

أخبارنا المغربية ـ محمد الحبشاوي

كشفت مصادر متطابقة ل"أخبارنا"، عن وقوع مستجدات بشأن عملية إجلاء المغاربة العالقين في سبتة المحتلة بسبب ظرفية كورونا، قد تؤدي إلى توقفها بعدما كان مقررا انطلاقا عشية اليوم.

وقدمت حكومة الثغر المحتل للسلطات المغربية، لائحة تضم أزيد من 700 شخص، حيث عمدت إلى  إقحام عدد من المهاجرين غير الشرعيين والقاصرين، رغم أن الاتفاق الحاصل كان يشمل المغاربة العالقين والبالغ عددهم حوالي 350 شخصا.

وأوضحت  المصادر أن السلطات المغربية طلبت من المسؤولين الاسبان ،مدها بلائحة تحتوي على أرقام جوازات سفر المغاربة العالقين بالثغر قبل إغلاق الحدود، للتأكد من صحة المعطيات وعدم خلطهم بالمهاجرين غير النظاميين من بينهم قاصرين مغاربة وجزائريين.

وتعتبر السلطات المغربية وفق ذات المصادر، أن مناقشة موضوع القاصرين والمهاجرين غير النظاميين، يجب التعامل معه بشكل منفصل عبر مشاورات بين الحكومتين المغربية والاسبانية، للبث فيه في وقت آخر.

هذا، وتوجهت 8 حافلات، صباح الأحد، نحو معبر باب سبتة، من أجل  نقل عشرات المغاربة العالقين بالثغر المحتل، منذ أزيد من شهرين، بسبب إغلاق الحدود لمواجهة انتشار كورونا، لكن العملية تواجه مصيرا غامضا بعد التطورات الأخيرة.

 

 

 

 

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 4767 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 |
و الصراحة المغرب كيتهرب يرجع ولادو باغي غيتفك منهم راه خاص القاصرين و الغير شرعيين يرجعهوم .
مقبول مرفوض
0
2020/05/17 - 03:09
2 | وداد
كنضحك بزاف على شي وحد مغاربة كيسبوا الجزائريين واعباد الله الذل هو صناعة مغربية بمعنى الكلمة وفراسكم لو كان الجزائر لها حدود مع سبتة اوى لك السلام يا أسبانيا وحنا رضينا بالدل ومارضا بنا وفين الكرامة ديال مواطن مغربي
مقبول مرفوض
0
2020/05/17 - 03:21
3 | عبد الله
قمة التهكم
سلطات الاحتلال بسبتة ارادت استغلال الفرصة للتخلص من الاطفال القاصرين والمهاجرين غير الشرعيين. عملية الاعادة تهم المغاربة العالقين الذين دخلوا سبتة بجوزات سفر مغربية..
مقبول مرفوض
0
2020/05/17 - 05:42
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة