الرئيسية | اقتصاد | وزارة السياحة تعلن استئناف نشاط الفنادق ابتداءً من هذا التاريخ !

وزارة السياحة تعلن استئناف نشاط الفنادق ابتداءً من هذا التاريخ !

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزارة السياحة تعلن استئناف نشاط الفنادق ابتداءً من هذا التاريخ !
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أعلنت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، اليوم الأحد، استئناف نشاط الإيواء السياحي ابتداء من يوم الخميس 25 يونيو 2020.

وذكرت الوزارة في بلاغ أن هذا القرار يأتي إثر البلاغ المشترك لوزارات الداخلية، والصحة، والصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي المتعلق بالمرور إلى المرحلة الثانية من "مخطط تخفيف الحجر الصحي"، موضحة أن استئناف الإيواء السياحي سيكون، في مرحلة أولى، محدودا من حيث الطاقة الإيوائية، ومشروطا جغرافيا حسب منطقة المزاولة.

ولهذا الغرض، أبرز ذات المصدر أن مؤسسات الإيواء السياحي مدعوة إلى احترام التدابير الصحية الكفيلة بضمان السلامة الصحية للزيناء والمستخدمين والمستعملين الآخرين للمؤسسات المذكورة، مضيفا أن هذه التدابير تهم على الخصوص التعقيم المنتظم لكافة مرافق مؤسسات الإيواء السياحي، وتحديد عدد الزبناء الذين بإمكانهم الدخول لهذه المؤسسات في نفس الوقت، ووضع فاصل زمني صحي يبلغ 6 ساعات بين كل حجز، وتعقيم الأمتعة عند تسجيل الوصول إلى المؤسسة وعند تسليم الزبون للمفاتيح لحظة مغادرتها.

وأشارت الوزارة من جهة أخرى إلى أن مؤسسات الإيواء مطالبة أيضا باحترام طاقة إيواء قصوى تبلغ 50 بالمائة من طاقة إيواء المؤسسة الاعتيادية وفي كافة المناطق المشتركة مثل الفنادق، والحمامات، وصالونات الحلاقة، وقاعات الرياضة، والمحلات، والمرافق الأخرى المستضيفة للأشخاص. وخلص البلاغ إلى أن تفاصيل التدابير متوفرة على منصة توصيات السلامة الصحية المتعلقة بكوفيد-19 الموجهة للمتعهدين السياحيين المغاربة والمنشورة على موقع الوزارة www.mtataes.gov.ma – في خانة تدابير مكافحة كوفيد-19، مشيرا إلى أن وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي تبقى معبأة وستبذل الجهود اللازمة لدعم مختلف فاعلي القطاع من أجل تجاوز هذه الأزمة.

مجموع المشاهدات: 19238 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | غيور على هذا الوطن
المسجد
سبحانك يارب كل شي فتحوه الا بيوتك لانهم لا يستفيدون منه شيأ كفاكم نفاقا كيف للمقاهي والمطاعم تفتح والمساجد لا تفتح والله اخشى ان ينزل بنا عداب الله فلا تبقى لا سياحة ولا منتزهات ولا اي شي اللهم اني بريء مما يعملون وعند الله تجتمع الخصوم ويعلم الدين ضلموا اي منقلب ينقلبون ناشئي ياأخبارنا
مقبول مرفوض
0
2020/06/21 - 02:25
2 | متتبع
يعني الغلاء التام مقبل
بكامل الطاقة الاستيعابية كنا نشكو من غلاء الأسعار..... الان بنصف الطاقة الاستيعابية ستكون مجزرة في الأسعار بدون حسيب ولا رقيب...
مقبول مرفوض
0
2020/06/21 - 02:35
3 | احمد
لا داعي للقلق
حتى بيوت الله ستفتح لا داعي للقلق
مقبول مرفوض
0
2020/06/21 - 03:12
4 | مجهول
الى المعلق رقم 1 لي مافهم والو
في الايام العادية نسمع دائما سعال وعطس وتنحنيح وغير دالك من اناس كبار في السن وهم اكثر عرضة سواء للمرض او انتشاره ولهذا ياابو الفهامة يجب ترك بيوت الله حتى تستقر الامور. واش الدولة نقص مشاكل برك لي فيها يكفيها. واش فهمتي ولا مزال؟
مقبول مرفوض
-1
2020/06/21 - 03:28
5 | Mero
في نظري صاحب التعليق الأول يجب اعتقاله ومعاقبته حتى يدرك ان خطورة عدم فهمه للأمور و خطورة اتهامه المباشر للسلطات والدولة على العموم. كيف لشخص ان يقارن بين الترخيص لمقهى أو مطعم لن يتجاوز عدد زبناءه عشرة أشخاص مع احترام التباعد الاجتماعي والمسجد الذي يضم آلاف العباد. السيد ترجم هذا الشئ على انه نفاق دولة كلها بجميع مؤسساتها فقط لانها لا تجني المال من المساجد و لم يكتفي بهذا القدو، بل يبشرنا بقرب عداب الاهي يتبرء هو منه. السؤال واش هذا فعلا جهل و عدم فهم الأمور أو خبث و حقد على الدولة و تشوه صورتها.
مقبول مرفوض
-1
2020/06/21 - 03:34
6 | Abou aimen
إلى Mero
انت مول الفهامات. كيف للحمامات ان تفتح والمساجد لا . كيف تفسر ذلك؟ هذا ماشي طنز
مقبول مرفوض
1
2020/06/21 - 04:19
7 | مواطن ٣
لطفك ..يارب
جميع الأنشطة الاقتصادية ستفتح يوم 25 يونيو دفعة واحدة، والشيء الأكيد أن ليس كل من سيتواجد بالشارع سيضع الكمامة على وجهه بحكم ثقافة ومبادئ ومبررات كل مواطن .!؟ وحتى وإن وضعها ، فهل سيراعى فيها شروط السلامة المعمول بها أو سيقوم باستبذالها عند إنتهاء صلاحيتها ..!؟ وهذا في حد ذاته مغامرة نسأل الله اللطف فيها ...
مقبول مرفوض
0
2020/06/21 - 04:50
8 | Mero
أكيد ان فتح المساجد هو مشكل بضعة أيام لسلامتنا جميعًا فالكل قد اشتاق لغشوع المسجد و لكي يبارك الله مجهودات الجميع، لكني أتمنى الإبقاء على الحانات الشعبية مغلقة إلى اخر السنة كحد ادنى، لانها تهلك العديد من الرجال و النساء و اسرهم و حتى لا نضر بالسياحة و الاقتصاد السماح للفنادق فقط
مقبول مرفوض
0
2020/06/21 - 08:58
9 | صوت جنان فاس
استقواء
رغم ان الحكومة لم ترخص بعد لافتتاح الفنادق فقد علمنا ان فندق جنان فاس ماريوط بعد أعلن في صفحته الرسمية في الفايسبوك عن استقبال الزبناء منذ أسبوع ونصف ،فقد شرع في العمل فعلا . هل هذا تحدي للقوانين المغربية من طرف مسير الفندق ام له استثناء في المنضومة السبحية؟
مقبول مرفوض
0
2020/06/22 - 06:27
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة