الرئيسية | سياسة | "البيجيدي" يكشف عن موقفه من التطبيع مع إسرائيل

"البيجيدي" يكشف عن موقفه من التطبيع مع إسرائيل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"البيجيدي" يكشف عن موقفه من التطبيع مع إسرائيل
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

اعتبرت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية أن "التطبيع مع الكيان الصهيوني، دعم لعدوانه على الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني،  ومعاكسة لوحدة الصف الفلسطيني ضد محاولات تصفية القضية الفلسطينية".

وقالت الأمانة في بلاغ صادر عنها مساء اليوم الجمعة، أنها توقفت بمناسبة الذكرى الواحدة والخمسين لجريمة إحراق المسجد الأقصى المبارك، على الانتهاكات المتواصلة في حق الأقصى سواء باقتحامات الجماعات المتطرفة أو بالحفريات التي تهدد أساساته والاعتداأت المتواصلة على المقدسيين وأملاكهم. 

وأكدت الأمانة على مايوليه ما يوليه المغرب بجميع مكوناته وفي مقدمتهم جلالة الملك أمير المؤمنين رئيس لجنة القدس من عناية بالقدس وأهلها والدعم المتواصل لصمودهم.

وشدد البلاغ على أن "الكيان الصهيوني قد اغتصب أرض فلسطين واستولى على مقدسات المسلمين والمسيحيين، ويواصل تعنته من خلال زرع مزيد من المستوطنات والاستيلاء على مزيد من أراضي الضفة الغربية ضدا على الاتفاقات المبرمة فضلا عن مواصلة عدوانه على أهل غزة وإحكام حصار أهلها" .

وبناء على ذلك، اعتبرت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أن  إقامة أي علاقة أو تطبيع كيفما ما كان نوعهما، لا يمكن إلا أن يصب في خانة دعم هذا الكيان المستعمر ويشجعه في التمادي في ممارساته العدوانية ضدا على الشرعة الدولية والحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني.

وجددت الأمانة العامة، "دعمها لوحدة الصف الفلسطيني في وجه كل المحاولات والمخططات الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية، ودفعه للتخلي عن حقه في استرجاع حقوقه الوطنية كاملة غير منقوصة".

مجموع المشاهدات: 15949 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (13 تعليق)

1 | متتبع
المصلحة السياسوية اولا
بلاغ ينم عن غياب تام لأي وعي سياسي ناضج وواعي يتناغم مع المصلحة العليا للوطن .
مقبول مرفوض
-3
2020/08/21 - 04:36
2 | km
غيور على بلدي
لا بيجيدي ولا بامي ولا استقلالي فلسطين تهم كل مغربي مهما كان لونه
مقبول مرفوض
1
2020/08/21 - 05:24
3 | متقاعد في الامن
تعقيب
ليس للعثماني الحق بأن يكون في صف إسرائيل أو في صف فلسطين و لا يقرر في مصير أي شيء سوى الملك فقط
مقبول مرفوض
0
2020/08/21 - 05:32
4 | Aziz
مصلحة الوطن اولى
لا بد ان نسعى الى مصلحتنا وما يدفع ببلادنا الى الامام اما العواطف لا تقدي لا البطالة والفقر
مقبول مرفوض
1
2020/08/21 - 05:39
5 | محمد
القدس
الى صاحب التعليق رقم 1 فعلا أنت متتبع بمعنى :قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لتتبعن سنن من قبلكم شبرا بشبرودراعا بدراع حتى لو سلكوا حجر ضب لسلكتموه ،قلنا يا رسول الله صلى الله عليه وسلم، اليهود والنصارى ،قال فمن .القضية ليست قضية الشعب الفلسطيني او أراضى فلسطينية بل هي قضية مقدسات فبيت المقدس هو في رقبة كل من يقول لا إله الا الله
مقبول مرفوض
0
2020/08/21 - 06:15
6 | احسايني
بلاغ بدون وعي
الفلسطينيون المتواجدون خارج فلسطين كلهم مليارديرات ،ونحن لسنا فلسطينيون أكثر منهم.بعد وفاة ياسر عرفات رحمه الله ترك ثروة كبيرة خارج فلسطين وكان الأجدر عليه وعلى القيادات الفلسطينية ،وبالأخص المتواجدة خارج فلسطين ،أن تبدل بعض ماعندها من أموال من أجل إخوانهم المدطهدين.ولأنهم لم يفعلوا فلماذا سنلوم من قام بالتطبيع مع إسرائيل.اليوم وبكل صريح العبارة،الكل يبحث عن منفعته الخاصة. الإمارات لها مشكل كبير مع إيران من أجل جزيرة موسى.والإمارات إن لم تجد حليفا قويا من أجل استرجاع جزورها فلن تستطيع مقاومة إيران. نحن عندنا مشكل الصحراء،وعلينا الإحتفاظ بالعديد من التأييد الذي كسبناه ،على الأقل بموقف الحياد،ونحسب الف حساب قبل النطق أو الإقدام على إتخاد أي موقف.
مقبول مرفوض
0
2020/08/21 - 06:35
7 | Hassani
شعارات،تجاوزها الزمن،الفلسطنيون،على علاقة،دائمة مع إسرائيل. عمال،من،قطاع،غزة،ومن، الضفة،ينتقلون،كل صباح للعمل بإسرائيل، ويعودون،إلى اهاليهم،في المساء،وإسرائيل تزود، الفلسطنيين،بالماء،والكهرباء،فماذا تريدون،من، الانسان العربي،البسيط،مقاطعة،إسرائيل ولها،مقعدها،في،الامم،المتحدة، وكل دول العالم، تعترف،بها،الا،نحن العرب،مازلنا،نردد،الشعارات، البطولية للقضاء،علي إسرائيل. وطردها،من فلسطين ربما بعد يوم لن يأتي أبدا عشنا،وتعيش،اجيالنا، على نفس الكراهية. وإسرائيل استغلت،عداءنا، لها،فتعاطفت،معها،الدول وعملت،على بناء، اقتصادها،ونحن نعيش،على،شعارات،الكراهية.
مقبول مرفوض
0
2020/08/21 - 06:36
8 | محمد عبدو
تناقض
في الوقت التي تمثل تركيا النموذج وهي تتوفر على علاقة دبلوماسية واقتصادية مع إسرائيل. فأين التطبيع التطبيع يشجع على التمادي على استمرار الاحتلال
مقبول مرفوض
1
2020/08/21 - 08:15
9 | kamal
بلاغ ميت.
البلاغ تكلم بصفة عامة عن التطبيع مع إسرائيل ولم يشر لأي دولو. وهذه خدعة يتبعها الإخوان خوفا من الإشارة للإمارات العربية وهذا يضعهم أمام المسائلة حول موقفهم من تركيا.
مقبول مرفوض
0
2020/08/21 - 09:08
10 | ك.م
هههه
الى صاحب رد رقم 5 اذخب انت وعائلتك الى اسرائيل فأنت بريء من دم المغاربة الاحرار
مقبول مرفوض
-2
2020/08/21 - 10:31
11 | يوسف
عملة واحدة
كاين يهودي الديانة و كاين يهودي الأفعال و العرب يطبق عليهم هادشي يتعاملون مع اسرائيل تجاريا من تحت الدف و لا يردون الخروج إلى العلن والعثماني ماذا تسمي الإعلان عن إغلاق المدن ثلاث ساعات قبل القرار ماذا يعني زيادة ساعة وقت الشتاء طول السنة رغم المخاطر على صحة المواطن ماذا يعني الزيادة بدون حجج في جميع المواد ماذا يعني ترك المواطن يواجه لوحده لوبي المدارس الخصوصية دون الاستفادة من التعليم و المرافق و كثير من ماذا.....اليهود مايديروش هادشي كثرة الكلام لا تفيد أمام الأفعال على أرض الواقع
مقبول مرفوض
0
2020/08/22 - 01:58
12 |
كل دولة لها الحق في سياستها الداخلية .
مقبول مرفوض
0
2020/08/22 - 04:16
13 | علي بن حمو كَاحي .
بدأ التطبيع مع إسرائيل منذ فترة طويلة و كانت الأمور تجري تحت الطاولة و في دهاليزَ مُغلَقةٍ و الآن حان الوقت لتصير جهرية بعد أن كانت سريةً ، و كل الأنظمة العربية تَتهافتُ حول التطبيع إرضاءً لأمريكا ، و قد شرعت أنظمة الخليج في الإجراءات و التدابير اللازمة بعد ( صفقة القرن ) التي فرضتْها عليها الولايات المتحدة الأمريكية رغماً عنها .
مقبول مرفوض
0
2020/08/22 - 07:14
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة