الرئيسية | دولية | رئيس شركة أمريكية يحذر الدول الأوروبية من التأخر في طلب لقاحات كورونا

رئيس شركة أمريكية يحذر الدول الأوروبية من التأخر في طلب لقاحات كورونا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رئيس شركة أمريكية يحذر الدول الأوروبية من التأخر في طلب لقاحات كورونا
 

حذر الرئيس التنفيذي لشركة "مودرنا" الأمريكية، اليوم الثلاثاء، دول أوروبا من تأجيل المفاوضات لشراء لقاح كورونا الجديد، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الشركة أنتجت ملايين الجرعات منه بالفعل وفي انتظار التصاريح لطرحه.

وقال ستيفان بانسيل، إن تأخر أوروبا في محادثات الحصول على اللقاح الجديد الواعد لـ"كوفيد- 19" سيؤدي إلى إبطاء عمليات التسليم، حيث ستحظى الدول الأخرى التي وقعت على اتفاقيات بالأولوية.

وقال بانسل إن الولايات المتحدة، على النقيض من ذلك، قد حجزت بالفعل 100 مليون جرعة منذ أوائل أغسطس/ آب، مضيفا أن ملايين عدة من الجرعات أنتجت بالفعل ومخزنة الآن في انتظار الموافقة التنظيمية الأمريكية، على الأرجح في ديسمبر/ كانون الأول.

وأعلنت الشركة، هذا الأسبوع، أن لقاحها التجريبي فعال بنسبة 95% تقريبا في حماية الأشخاص من فيروس كورونا، مما يعزز الآمال في إنهاء الوباء بعد أن أصدرت شركة فايزر نتائج مماثلة الأسبوع الماضي حول لقاحها.

يأتي ذلك، بعد أسبوع تقريبا من إعلان شركة "فايزر"، نجاح لقاحها المرشح في الوقاية من الفيروس، بنسبة فعالية تخطت الـ90%، مشيرة إلى خطط لإنتاج مئات ملايين الجرعات خلال العام المقبل.

يذكر أن اللقاح الروسي "سبوتنيك-V" هو أول لقاح مسجل رسميا في العالم ضد فيروس كورونا، ويعتمد على منصة ناقلات الفيروسات الغدية البشرية المدروسة جيدا.

 

مجموع المشاهدات: 898 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة