الرئيسية | سياسة | الأمير "هشام" يعلق على قرار المغرب إقامة علاقات ديبلوماسية مع إسرائيل ويصف اعتراف "ترامب" بمغربية الصحراء بالخطوة الشجاعة

الأمير "هشام" يعلق على قرار المغرب إقامة علاقات ديبلوماسية مع إسرائيل ويصف اعتراف "ترامب" بمغربية الصحراء بالخطوة الشجاعة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأمير "هشام" يعلق على قرار المغرب إقامة علاقات ديبلوماسية مع إسرائيل ويصف اعتراف "ترامب" بمغربية الصحراء بالخطوة الشجاعة
 

أخبارنا المغربية : علاء المصطفاوي

ساعات قليلة فقط بعد إعلان الولايات المتحدة الأمريكية عن قرارها التاريخي بالاعتراف بمغربية الصحراء، وتأكيد المغرب على إقامة علاقات ديبلوماسية مع إسرائيل، نشر الأمير هشام، ابن عم الملك محمد السادس، تغريدة على حسابه بتويتر كشف من خلالها عن موقفه من القرارين الهامين.

 وقال الأمير المقيم خارج المغرب في تغريدته أن سياسة المملكة  “تميزت بالدعم التاريخي الثابت والبراغماتي للقضية الفلسطينية”، مؤكدا ثقته في مواصلة هذا النهج.

وأكد في نفس التغريدة على “تميز المغرب بالدعم التاريخي الثابت والبراغماتي للقضية الفلسطينية. ولا يساورني شك أنه سيستمر في هذا الاتجاه”.

وشدد ابن عم العاهل المغربي على أن الحل “الدائم والنهائي للنزاع الفلسطيني-الإسرائيلي لن يتحقق سوى بتلبية الحقوق الشرعية للفلسطينيين”.

وختم تغريدته بالتأكيد على أن “قرار الإدارة الأمريكية الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء خطوة شجاعة، نتمنى من الإدارة المقبلة الاستمرار في هذا النهج”، .

مجموع المشاهدات: 18844 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | يوسف
السياسة مصالح
على المغاربة أن ينيميزوا بين مصالحهم العليا والتعاطف القومي. عند الاستقلال غلًب السياسي المغربي المسألة القومية وناصرنا استقلال الجزائر بل وقلنا للمستعمر الفرنسي مسألة تندوف وبشار سنعالجها مع اخواننا فقطاعطوهم استقلالها. وهاهم اخواننا الجزائريون يعادوننا منذ استقلالها حتى قالوا اننا عدو كلاسيكي وهم من دفعونا الى ان نتحالف مع من يناصرنا. ويجب ان نتخندق مع من يناصرنا وندافع عن قضيتنا اولا ونقول بعدها القضية الفلسطينية.
مقبول مرفوض
1
2020/12/11 - 12:36
2 | مساعد
الاعتراف
المغرب يعترف بإسرائيل ويعترف بحق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته في إطار الأمم المتحدة اين المشكل لقد كان الحسن الثاني من المؤسسين الاوائل لدول عدم الانحياز أننا لا ننحاز لأي طرف ضد الآخر وهده هي سياسة المغرب من بداية الستينات
مقبول مرفوض
5
2020/12/11 - 04:54
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة