الرئيسية | دولية | سناتور جمهوري يؤكد أنه سيعترض على المصادقة على فوز بايدن

سناتور جمهوري يؤكد أنه سيعترض على المصادقة على فوز بايدن

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سناتور جمهوري يؤكد أنه سيعترض على المصادقة على فوز بايدن
 

أعلن سناتور جمهوري الأربعاء أنه سيعترض على مصادقة الكونغرس الأسبوع المقبل على نتائج الانتخابات الرئاسية في الثالث من نوفمبر، في خطوة من شأنها أن تؤخر قليلا المصادقة النهائية على فوز الديموقراطي جو بايدن ولكن من دون ان تخرجها عن مسارها.

والعديد من النواب الجمهوريين كانوا قد لمحوا الى إنهم يعتزمون الاعتراض على المصادقة على أصوات الهيئة الناخبة في 6 يناير، لكن جوش هولي عن ولاية ميزوري هو أول سناتور يؤكد ذلك علنا.

ومن المتوقع أن يترأس نائب الرئيس مايك بنس جلسة مشتركة لمجلسي الكونغرس للمصادقة على أصوات الهيئة الناخبة، ما سيحسم الفائز في السباق إلى البيت الأبيض.

حصل بايدن على 306 من أصوات الهيئة الناخبة التي تمثل نتائج التصويت الشعبي في كل من الولايات الأميركية، فيما حصل الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب على 232 صوتا.

وطالما كانت المصادقة على نتائج الهيئة الناخبة تاريخيا إجراء شكليا، لكن ترامب رفض الإقرار بالهزيمة وأمضى الشهرين الماضيين يدلي بتصاريح تتحدث عن تزوير انتخابي من دون أن يقدم أي أدلة موثوق بها.

ورفضت محاكم في أنحاء البلاد عشرات الدعاوى التي رفعتها حملة ترامب وحلفاؤه الجمهوريون وتشير الى مخالفات انتخابية.

وتردد أن زعيم الغالبية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل سعى لإقناع زملائه الجمهوريين بعدم الاعتراض على المصادقة على النتائج، لكن هولي قال إنه يعتزم الاعتراض ومن المحتمل أن ينضم إليه أعضاء جمهوريون آخرون.

وإذا س جل اعتراض في مجلس النواب أو مجلس الشيوخ على المصادقة ستطرح للنقاش والتصويت الامر الذي سيكون محكوما بالفشل في مجلس النواب الذي يهيمن عليه الديموقراطيون.

كما من غير المرجح أن تتم الموافقة على ذلك في مجلس الشيوخ ذي الغالبية الجمهورية، حيث سبق أن أقر عدد من الأعضاء الجمهوريين بفوز بايدن.

مجموع المشاهدات: 9715 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة