الرئيسية | دولية | إسبانيا .. رئيسة جهة مدريد تعلن استقالتها وتدعو إلى انتخابات مبكرة

إسبانيا .. رئيسة جهة مدريد تعلن استقالتها وتدعو إلى انتخابات مبكرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إسبانيا .. رئيسة جهة مدريد تعلن استقالتها وتدعو إلى انتخابات مبكرة
 

أعلنت إيزابيل دياز أيوسو رئيسة الحكومة المحلية لجهة مدريد ( الحزب الشعبي ) اليوم الأربعاء عن استقالتها من رئاسة الجهة ودعت إلى إجراء انتخابات مبكرة يوم الثلاثاء 4 ماي المقبل .

وقالت وكالة الأنباء الإسبانية ( إفي ) إن قرار دياز أيوسو الاستقالة من رئاسة جهة مدريد التي تحكمها في إطار تحالف مع حزب ( سيودادانوس ) تم اتخاذه بعد تقديم مقترح حجب الثقة من طرف الحزب العمالي الاشتراكي وحزب ( سيودادانوس ) ضد الحزب الشعبي الذي يرأس الحكومة المحلية بجهة مورسيا ( شرق إسبانيا ) وبالتالي فهذا القرار يشكل محاولة لمنع تقديم مقترح مماثل بجهة مدريد .

وأكد إغناسيو أغوادو نائب رئيسة الجهة في تصريحات للصحافة " إن رئيسة جهة مدريد إيزابيل دياز أيوسو قررت التنحي والاستقالة من رئاسة الجهة والدعوة إلى انتخابات مبكرة " .

وأضاف إغناسيو أغوادو الذي ينتمي إلى حزب ( سيودادانوس ) الذي يقود في إطار تحالف مع الحزب الشعبي جهة مدريد " لقد أعلنت دياز أيوسو استقالتها ودعت إلى إجراء انتخابات مبكرة بالجهة " تحدد تاريخها في الرابع من ماي المقبل .

وإلى جانب جهتي مدريد ومورسيا يقود الحزب الشعبي بتحالف مع حزب ( سيودادانوس ) الذي يمثل يمين الوسط جهتين أخريتين من ضمن 17 جهة تتمتع بنظام الحكم الذاتي في إسبانيا .

مجموع المشاهدات: 1958 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة