الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | الدوحة تحتضن 15 مباراة دولية في كرة القدم خلال شهر يونيو

الدوحة تحتضن 15 مباراة دولية في كرة القدم خلال شهر يونيو

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الدوحة تحتضن 15 مباراة دولية في كرة القدم خلال شهر يونيو
 

تستعد الدوحة لاحتضان مباريات دولية، في كرة القدم خلال شهر يونيو المقبل سواء من خلال التصفيات المؤهلة إلى كأس العرب "قطر 2021" ، أو التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم (قطر فيفا 2022 ) .

وتحتضن الدوحة خلال هذا الشهر الحافل بالمباريات ، في الفترة ما بين 3 و15 يونيو ، تصفيات بطولة كأس آسيا 2023 التي ستستضيفها الصين، بمشاركة منتخبات بنغلاديش ، وأفغانستان، وعمان ، والهند بالإضافة إلى منتخب قطر ، من خلال 8 مباريات.

أما بالنسبة لتصفيات كأس العرب ، فتحتضن الدوحة سبع مباريات ، تقام اعتبارا من 19 يونيو المقبل وتستمر حتى 25 منه ، وذلك من أجل تأهل سبع منتخبات إلى النهائيات العربية، وبالتالي سيكون عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع 15 مباراة دولية حافلة وواعدة بالإثارة .

وأعلنت اللجنة المنظمة للتصفيات الآسيوية ، مواعيد وصول هذه المنتخبات إلى الدوحة ، حيث أن منتخب بنغلاديش وصل يوم الجمعة الأخير ، في حين وصل منتخب أفغانستان اليوم الأحد، وسيكون آخر الواصلين إلى الدوحة ، منتخب عمان يوم الاثنين .

أما منتخب الهند فقد حل بالدوحة منذ أيام حيث خضع للتحاليل الخاصة بكورونا ، ودخل في معسكر إعدادي مغلق ضمن الفقاعة الطبية .

ويأمل المنتخب القطري المضيف لهذه التصفيات ، على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد، أن يحقق الهدف يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا، حيث أن الأول في المجموعات الثماني بالتصفيات، سيصعد مباشرة إلى النهائيات الآسيوية ، بالإضافة إلى أفضل أربع منتخبات تحتل المركز الثاني في هذه التصفيات.

ويتصدر المنتخب القطري الذي له مباراة أقل ، المجموعة الخامسة برصيد 16 نقطة، ويليه منتخب عمان في المركز الثاني برصيد 12 نقطة، ثم منتخب أفغانستان برصيد أربع نقاط ، فالهند برصيد ثلاث نقاط وبنغلاديش نقطة واحدة.

وستخوض المنتخبات التصفيات الآسيوية بنظام الفقاعة الطبية، وتدريبات وسط إجراءات احترازية مشددة قبل انطلاق المباريات بوقت كاف من أجل سلامة الجميع ومنع انتشار فيروس كورونا "كوفيد 19" . وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد أسند تنظيم المباريات الم تبقية في هذه المجموعة إلى الدوحة لنجاحها في تنظيم المباريات السابقة بصورة آمنة ، لجميع الوفود المشاركة .

مجموع المشاهدات: 890 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة