الرئيسية | دولية | حرائق "القبايل": عميل للمخابرات الجزائرية يفضح نظام العسكر (فيديو)

حرائق "القبايل": عميل للمخابرات الجزائرية يفضح نظام العسكر (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حرائق "القبايل": عميل للمخابرات الجزائرية يفضح نظام العسكر (فيديو)
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

يقال أن حبل الكذب قصير جدا، ذلك ما تبين بالملموس، بعد أن عمد عميل المخابرات الجزائرية "السعيد بن سديرة" إلى توجيه اتهامات مباشرة للمغرب، بالوقوف وراء الحرائق التي تشهدها منطقة القبايل الجزائرية، حيث نشر تدوينة عبر حسابه الفيسبوكي، جاء فيها: "الحرائق الأخيرة في جبال القبائل، تقف وراءها عناصر الماك بدعم وتحريض من المخزن المغربي"، قبل أن يعود بتدوينة جديدة قال فيها: "وصلتني معلومات من داخل المخزن المغربي تفيد أن عناصر تابعة لحركتي رشاد والماك يقفون وراء سلسلة الحرائق"، الأمر الذي جر عليه موجة سخرية عارمة من قبل عدد من متابعيه، حيث قال أحدهم: "من أنت حتى تخترق المخابرات المغربية وتحصل على هذه المعلومات الدقيقة، وهي -المخابرات- من هي.. يشهد العالم كله بقوتها".

المثير في الموضوع، أن نشطاء مغاربة عبر الفيسبوك، ذكروا "بن سديرة" بمقطع فيديو قصير، كان قد نشره بتاريخ 03 يونيو الماضي، أكد من خلاله أن الجزائر ستشهد خلال هذا الصيف سلسلة من الحرائق، خطط لها بشكل ممنهج ودقيق، وهو ما يعزز فرضية تورط نظام العسكر الجزائري في افتعال هذه الحرائق، انتقاما من سكان "القبايل" الذين عبروا عن رغبتهم في الاستقلال عن نظام "الكابرانات"، بدليل شهادة "بن سديرة" قبل حوالي شهر (الفيديو)، على اعتبار أنه عميل للمخابرات الجزائرية.

اتهامات "بن سديرة" التي وجهها إلى المغرب، بالوقوف وراء "حرائق القبايل" لا يمكن لعاقل أن يصدقها لسبب بسيط جدا، هو أن المغرب حتى وإن سلمنا قطعا بأنه من يقف وراء هذه الحرائق، ليس غبيا لدرجة أنه يسرب معلومة بهذه الخطورة، ولمن؟ لعميل المخابرات الجزائرية، بيد أن المستفيد الوحيد من افتعال هذه الحرائق و "إبادة" ساكنة "القبايل" هو النظام العسكري في الجزائر نفسه، لأنه يعي جيدا حجم الخطر الذي يتهدده بسبب ثورة سكان القبايل ومطالبتهم باستقلالهم عن الجزائر، وهو سبب كاف كي يدفع نظام "الكابرانات" إلى تصفية كل معارضيه، حتى ولو كلفه ذلك إزهاق المئات من الأرواح البريئة.

 

 

مجموع المشاهدات: 41778 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | العيدي
الجيش الجزائري له سوابق
لازلنا نذكر ما فعله الجيش الجزائري في الحرب المفتعلة ضد الشعب الجزائري وضد الإسلاميين بالخصوص بعدما فاز الإسلاميون في الانتخابات وعندما أحس الجيش بأن السلطة ستنفلت من بين يديه شن حربا قذرة على الشعب الجزائري من ذبح واغتيال بالرصاص ناسبا الجرائم للاسلاميين الذين لم يكونوا هم كذلك أقل منه خطورة وفتكا بالمواطنين.. لا نستغرب اليوم إن قلنا إن الجيش الجزائري سوابق وأنه من المحتمل ان تكون له يد في حرائق تيزي وزو .
مقبول مرفوض
1
2021/08/12 - 02:44
2 | X
Y
نظام العسكر لن يجد أي صعوبة في نفسه لحرق هذه المناطق . نظرا لما تشكله ساكنة القبائل من تشويش على هذا النظام الحاقد .لكن جزاؤهم سيلقونه عند رب العالمين . سيقتص الشعب كل حقوقه الضائعة من الكابرانات
مقبول مرفوض
2
2021/08/12 - 03:27
3 | خليف
الفضيحة الكبرى
الاعتراف سيد الأدلة :أن النظام الجزائري ينتقم من جمهورية القبايل باشتعال الحرائق في غابات هذه الجمهورية المحتلة
مقبول مرفوض
1
2021/08/12 - 04:47
4 | Vaudois
Accusations
La misère dont souffrent le peuple algérien c’est aussi à cause du Maroc le pétrole et le gaze algérien pompé par les généraux c’est aussi le maroc la cause il faut que ke peuple algérien se libèrent de ce régime militaire c’est le moment ou jamais
مقبول مرفوض
0
2021/08/12 - 06:01
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة