الرئيسية | سياسة | إكراه قانوني يعبد الطريق أمام الفنانة "فاطمة خير" للوصول إلى قبة البرلمان

إكراه قانوني يعبد الطريق أمام الفنانة "فاطمة خير" للوصول إلى قبة البرلمان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إكراه قانوني يعبد الطريق أمام الفنانة "فاطمة خير" للوصول إلى قبة البرلمان
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

في الوقت الذي يستعد فيه حزب "الحمامة" للإعلان عن أسماء مرشحاته اللواتي سيقدن اللوائح الجهوية للحزب خلال الانتخابات التشريعية المقبلة، باتت الفنانة "فاطمة خير" الأوفر حظا لقيادة لائحة "الأحرار" بجهة الدار البيضاء-سطات، مستفيدة بذلك من "إكراه قانوني"، سيحرم زميلتها "نبيلة الرميلي"، التي كان من المقرر أن تقود اللائحة المذكورة.

مصدر من داخل حزب الاحرار، أكد أن "الرميلي" تواجه إكراها قانونيا قد يمنعها من قيادة لائحة نساء الحمامة بجهة الدار البيضاء-سطات، كونها تشغل حاليا منصب المديرة الجهوية لوزارة الصحة بالجهة المذكورة سالفا، حيث كان عليها تقديم استقالتها من هذا المنصب قبل سنة كاملة من موعد الانتخابات التشريعية، وهو الإجراء الذي لم تقم به "الرميلي" في الوقت المحدد، الأمر الذي يقوي حظوظ الفنانة "فاطمة خير" في بلوغ قبة البرلمان.

وتؤكد المادة الـ 9 المادة من القانون التنظيمي لمجلس النواب أنه: "لا يؤهل للترشح للعضوية في مجلس النواب، في كل دائرة تقع داخل النفوذ الترابي الذي يزاولون فيه بالفعل مهامهم، أو الذي زاولوا فيه مهامهم منذ أقل من سنة في تاريخ الاقتراع، رؤساء المصالح اللاممركزة للقطاعات الوزارية في الجهات والعمالات والأقاليم، ومديرو المؤسسات العمومية ومسيرو شركات المساهمة المشار إليهم في المادة 08 من هذا القانون التنظيمي، والتي تملك الدولة بصفة مباشرة أو غير مباشرة أكثر من نسبة 41% من رأسماله".

جدير بالذكر أن الفنانة "فاطمة خير" كانت قد التحقت بحزب "الحمامة" بمعية زوجها الفنان "سعد التسولي" إلى جانب عدد من الفنانين، من قبيل بنعيسى الجيراري، فريد الركراكي، فضيلة بن موسى، محمد نجاح، حسن هموش.. حيث أسسوا تنظيما موازيا للحزب، أطلق عليه اسم "الفيدرالية المغربية للفنانين التجمعيين"، انتخب الفنان "سعيد آيت باجا" رئيسا له.

 

مجموع المشاهدات: 36494 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | وليد
مصالح
عجيب امر بعض الناس وخاصة الفنانون دائما متراهم يبكون أمام الشاشة يتمسكنون حتى يتمسكنون والعجائب هو لماذا اختاروا الحمامة ؟
مقبول مرفوض
3
2021/08/13 - 01:33
2 | خريبگي
نعم
النساء يقدمن الخدمة للوطن والمواطن احسن من بعض الرجال اللذين همهم الوحيد هو المصلحة الخاصة... حظ سعيد للفنانة فاطمة خير ولجميع النساء اللاتي سوف يترشحن للانتخابات...
مقبول مرفوض
-10
2021/08/13 - 01:40
3 | ابراهيم
الفنانة المقتدرة
تستحق الفنانة القديرة فاطمة خير كل خير موفقة باذن الله
مقبول مرفوض
-11
2021/08/13 - 01:48
4 | مغربي
اويلي اويلي
اويلي على فاطمة خير في البرلمان. الدنيا غادية بالمقلوب. لك الله يا وطني
مقبول مرفوض
27
2021/08/13 - 02:31
5 | محمد
الريع ولا شيء غير لا كزونا ولا قانون
الاستحقاقات هذه اماكن الاقامه على الانتخازيين والوصول بين خاصة الفنانين واارياضيبن الذين لا علاقة لهم بالعمل السياسي لا من قريب ولا من بعيد
مقبول مرفوض
11
2021/08/13 - 02:54
6 | مغربية
غير مناسبة
ما هي المؤهلات السياسية لهذه السيدة؟؟؟؟ مع الأسف أن يتم الانقضاض على المناصب بهذا الشكل.... ☹️
مقبول مرفوض
14
2021/08/13 - 03:25
7 | Yassine
مجرد راي
المديرة الجهوية لوزارة الصحة ولجهة الدار البيضاء سطات .... اللهم بارك ، اليس من السوي الحفاظ بهذا المنصب وخدمة الوطن من هذا الموقع المهم ، على أن تذهب البروفيسور الى قبة البرلمان من اجل النوم واللعب بالهاتف الذكي ....... لا اقصد الطبيبة ولكن الغالبية العظمى ..... يالطيف الطف!
مقبول مرفوض
9
2021/08/13 - 03:36
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة