الرئيسية | دولية | خبر سيئ للراغبين في السفر...فرنسا تقرر رسميا تشديد شروط منح التأشيرات لمواطني المغرب وتونس و الجزائر

خبر سيئ للراغبين في السفر...فرنسا تقرر رسميا تشديد شروط منح التأشيرات لمواطني المغرب وتونس و الجزائر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خبر سيئ للراغبين في السفر...فرنسا تقرر رسميا تشديد شروط منح التأشيرات لمواطني المغرب وتونس و الجزائر
 

قررت باريس تشديد شروط منح التأشيرات لمواطني المغرب والجزائر وتونس ردا على "رفض" الدول الثلاث إصدار التصاريح القنصلية اللازمة لاستعادة مهاجرين من مواطنيها، وفق ما أعلن الناطق باسم الحكومة غابريال أتال الثلاثاء.

وقال أتال لإذاعة "أوروبا1" "إنه قرار غير مسبوق لكنه أصبح ضروريا لأن هذه الدول لا تقبل باستعادة رعايا لا نرغب بهم ولا يمكننا إبقاؤهم في فرنسا".

وأكد أن مواقف الدول الثلاث "تبطئ فعالية" عمليات الترحيل من الأراضي الفرنسية عند صدور قرارات في هذا الصدد.

وتابع "حصل حوار ثم وجهت تهديدات. اليوم ننفّذ التهديد".

وأشار إلى زيارات أجراها رئيس الوزراء جان كاستيكس وأعضاء من حكومته إلى الدول الثلاث لمناقشة المسألة والى اجتماعات عقدت مع سفرائها قائلا "عندما لا يتحرّك ملف ما بعد فترة معينة، علينا تطبيق القوانين".

ولدى سؤاله عن مدة تطبيق الإجراءات الجديدة، لفت أتال إلى أنها "تقررت قبل بضعة أسابيع" و"ستطبّق" بهدف "الضغط على الدول المعنية لتغيير سياساتها والموافقة على إصدار هذه التصاريح القنصلية".

وأضاف "نرغب بأن يقوم رد الفعل على التعاون الإضافي مع فرنسا لنتمكن من تطبيق قوانين الهجرة الموجودة عندنا".

 

 

مجموع المشاهدات: 23039 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | عادل
فرنسا المجرمة
ادعو المواطنين المغاربة لمقاطعة فرنسا التي تركت لنا مشاكل بالجمله في المنطقة المغاربيه. فرنسا قزمت المغرب ترابيا و اقتطعت الكثير من الأراظي المغربية و ظمتها للجزائر الفرنسية. فرنسا أسست لكيان معادي لشعوب المنطقة و هي الجزائر الفرنسية. فرنسا المجرمة قتلت الألاف من المغاربة و نهبت خيرات المغرب خلال الفترة الإستعمارية. على المغاربه مقاطعة اللغة الفرنسية و استبدالها بالإنجليزية و من يريد السياحة فأرض الله واسعه و فرنسا كدولة لا تستحق الزيارة فهناك دول احسن و أجمل و مرحب بالمغاربة فيها. المغاربة.
مقبول مرفوض
18
2021/09/28 - 01:25
2 | علال
لعكر عا لخنونة
الى كانت غير فرنسا و بناقص ..
مقبول مرفوض
17
2021/09/28 - 02:33
3 | المغرب
دولة "استعمارية"
حوار ثم تهديد ثم تنفيذ التهديد ، وكأنها تحن إلى أيام الاستعمار أو گأن هذه الدول لازالت تحت نفوذها...طز فيك أ فرنسا و طز في الفيزا ديالك...برافو استراليا و إلغاء صفقة الغواصات فرنسا أسد على الضعفاء و نعامة أمام الاقوياء
مقبول مرفوض
19
2021/09/28 - 03:25
4 | ناقد
شكرااا فرنسا
شكرااا سيدي الرئيس لانك منعت أناس للدخول إلى بلدك و رفع اقتصاده. فهده الفئة الممنوعة ستسافر في بلدها و تروحهه او تسافر الى بلد إسلامي ... شكرااا سيدي الرئيس بهدا القرار ستقلص ضعفاء الشخصية من أبناء جلدتنا الدين يحولون اقدار الجمهورية و اوساخها الفكرية إلى بلدنا المغرب شكرا سيدي الرئيس لانك سكبت الماء البارد على المهاجر و المبهورين بفرنسا فالمهاجر سينخرط سياسيا و بعد سنيين سيصبح قوة سياسية. سيدي الرئيس مهما فعلت و منعت فأنا مغربي و سادخل فرنسا بدون تأشيرة عبر اسبانيا و ايطاليا و رومانيا....
مقبول مرفوض
-1
2021/09/28 - 03:40
5 | Kader
تهنات لنا رحاتنا
كأن فرنسا تتبرع علينا بالتاشيرة، نحن نؤدي ثمن التاشيرة دون أن ترد إليك في حالة الرفض بالإضافةالى التنقل من مقر سكناك إلى مكان القنصلية زد على ذلك سوء الاستقبال ما يرافق هذا من مشاكل التنقل و الأكل و غيره . كفانا من هذا الاحتقار ، من فيلم ايها المغاربة غيروا وجهتكم ان كنتم سياحا او تجارا إلى بلدان تعبكم و تكرمكم، المستعمر يبقى ذاءما يحن لفترة الاستعمار .
مقبول مرفوض
13
2021/09/28 - 03:45
6 | نبيل سلا
ارض الله واسعة
يجب على المغرب تشجيع السياحة الداخليةلان فرنسا لا نستفيد منها شيئ كما يجب على الحكومة الجديدة اعادة الاعتبار للمواطن المغربي توفير فرص الشغل والقضاء على البطالة حتى لا نعول على فرنسا او غيرها فلن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم
مقبول مرفوض
5
2021/09/28 - 06:34
7 | Karim
نتمنى ان يكون هناك رد
حان الوقت لوقف امتيازات فرنسا في المغرب، و اولها جعل اللغة الانجليزية هي اللغة الاجنبية الاولى، حبذا لو تم فرض التأشيرة على الفرنسيين من باب التعامل بالمثل و كدلك اغلاق المدارس الفرنسية لانهم لا يسمحون بمدارس مغربية او اسلامية في بلادهم.
مقبول مرفوض
5
2021/09/28 - 06:46
8 | Mouhssin
العنصرية
حرام علينا وحلال عليكم. المغرب اليوم ليس هو المغرب الأمس. يجب على المغرب أن يعيد النظر في علاقته مع فرنسا الإستعمارية هي أصل المشكل المغرب مع الجزائر لها وجهين.
مقبول مرفوض
0
2021/09/29 - 08:58
9 | عبد المجيد
فرنسا للجحيم
لماذا المغاربة يقبلون بهده الاهانات من طرف فرنسا،لسياحة هناك عدة و جهات كتركيا و دبي ودول اسيا و بعض دول امريكا اللاتينية حيث السياحة عالية الجودة و بدون مشاكل إستفزاز في التأشيرة.أما مسألة العمل في فرنسا فيجب على الناس نسيان هده الفرضية لأن الفرنسيين يعيشون العذاب في بلادهم من أجل العمل.
مقبول مرفوض
0
2021/09/29 - 09:48
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة