الرئيسية | حوادث وقضايا | تفكيك عصابة من القاصرين مختصة في السرقات المشددة بالفقيه بنصالح

تفكيك عصابة من القاصرين مختصة في السرقات المشددة بالفقيه بنصالح

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تفكيك عصابة من القاصرين مختصة في السرقات المشددة بالفقيه بنصالح
 

فككت عناصر الشرطة القضائية بمدينة الفقيه بن صالح ، عصابة مكونة من ثلاثة قاصرين على خلفية ارتكابهم عمليتي سرقة تدخلان في إطار الجناية.


بداية القضية كانت حين قام زعيم العصابة (26 سنة منقطع عن الدراسة  ) بوضع خطة لسرقة محتويات فيلا تعود لطبيب قضى مقتولا قبل عامين وانتقلت زوجته التي تشتغل مندوبة للتعاون الوطني صحبة أبنائها إلى مدينة الدار البيضاء مؤخرا.العنصر المذكور ربط الاتصال بشريكين له ، أحدهما سبق له قضاء عقوبتين حبسيتين سنة 2011 من أجل السرقة المشددة وشراء وإخفاء مسروق والثاني ،(26 سنة ، منقطع عن الدراسة من مستوى السادس ابتدائي )، وذلك من أجل المشاركة في عملية اقتحام الفيلا المستهدفة وسرقة ما بداخلها ، خصوصا بعدما قام منذ مدة بعملية ترصد ومراقبة ، تأكد من خلالها بكونها خالية من السكان.


و حدد زعيم المجموعة الساعة الثانية زوالا من يوم الأربعاء 16 يناير كموعد لتنفيذ ما خطط له بمعية شريكيه الآخرين.لكن في طريقهم إلى الفيلا المقصودة لاحظوا وجود سيارة مرقمة بالخارج ،متوقفة  بحي النخيل بعيدة عن أعين المارة، فانفتحت شهيتهم لسرقة ما بداخلها حيث قاموا بالاستيلاء على بعض محتوياتها ، غير أن ضغط أحدهم على منبه السيارة بشكل لا إرادي أثار انتباه صاحبها ،الذي جرى مسرعا ليتمكن من الإمساك بالمتهم الثاني، وإشعار عناصر الشرطة القضائية، الذين أوقفوا المعني بالأمر حيث قاد البحث الأولي معه إلى كشف مخطط سرقة الفيلا ،الذي كان الثلاثة في طريقهم لتنفيذه.


في سياق ذلك تمكنت فرقة الدراجين من إيقاف المتهم الأول  حوالي الساعة السادسة مساء من نفس اليوم متلبسا بحيازة معدات وأجهزة إلكترونية ، قام بسرقتها إنهاء لمخطط العصابة الأول. واستكمالا للبحث في نفس القضية ، تمكنت عناصر الشرطة القضائية من إيقاف المتهم الثالث مساء نفس اليوم بينما كان يتحرك بالقرب من مفوضية الأمن معتقدا أن كون شريكيه قاصرين يشفع لهما الإفلات من المتابعة القضائية .


وأظهر البحث مع المتهمين الثلاثة، أن المتهم الثاني ، قد تمكن من وضع كيس بلاستيكي على كاميرا مثبتة بالفيلا المسروقة قبل تكسير بابها الداخلي مستعملا أدوات عثر عليها بمرآب الحديقة ، بعدما تسلل إليها عبر سور فيلا مجاورة.وكان هذا المتهم ، قد أسر لشريكيه أنه تعلم تقنية وضع كيس بلاستيكي على الكاميرا من برنامج تلفزي مما يطرح أكثر من علامة استفهام حول التأثير السلبي الذي تقوم به بعض البرامج التلفزية على الأطفال والمراهقين.


المتهمون الثلاثة أحيلوا صباح يوم الجمعة 18 يناير الجاري على الوكيل العام للملك باستئنافية بني ملال من أجل تكوين عصابة إجرامية متخصصة في السرقات المشددة مع حالة العود بالنسبة للمتهم الثاني.

مجموع المشاهدات: 1317 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | hhhhhhhhhhh
26 سنة و عصابة من القاصرين
26 سنة و عصابة من القاصرين
مقبول مرفوض
0
2013/01/22 - 02:20
2 | waw
combien de crime avant celle ci jusqu as la prison ou il va raconte combien
مقبول مرفوض
0
2013/01/22 - 10:04
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة