الرئيسية | سياسة | الحكومةُ تَكشف موقفها من ارتفاع الأسعار و"بايتاس" يؤكد: السياقُ الدوليُّ يفرض هذا الوضع الصعب

الحكومةُ تَكشف موقفها من ارتفاع الأسعار و"بايتاس" يؤكد: السياقُ الدوليُّ يفرض هذا الوضع الصعب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الحكومةُ تَكشف موقفها من ارتفاع الأسعار و"بايتاس" يؤكد: السياقُ الدوليُّ يفرض هذا الوضع الصعب
 

أخبارنا المغربية- ياسين أوشن

قال مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن "ارتفاع الأسعار، الذي بات حديث الساعة في الآونة الأخيرة، يفرضه سياق دولي"، مبرزا أن "هذه حقيقة يجب الاعتراف بها وعدم القفز عليها". 

وزاد بايتاس، خلال ندوة صحافية تلت الاجتماع الحكومي المنظم اليوم الخميس، أن "السياسي يجد صعوبة أكبر من الصحافي لإيصال الخبر للمواطن"، مشيرا إلى "أننا نعيش سياقا صعبا والأسعار ملتهبة دوليا". 

الناطق الرسمي باسم الحكومة شدد في السياق ذاته على أن "الحكومة تبذل مجهودا كبيرا لإرضاء المواطن"، خالصا إلى أن "قانون مالية سنة 2022 يهدف إلى الرفع من القدرة الشرائية لعموم المواطنين، حتى لا يعانون من ارتفاع الأسعار الذي أملته الأسواق العالمية".

مجموع المشاهدات: 7272 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | مواطن
حسبنا الله ونعم الوكيل
هاذ الهدرة ديالك كولها،لوكان فعلا الاسعار إرتفعت في العالم فالناس هناك يتقاضون أجرة ولو لم يشتغلوا،فأنتم تريدون العيش في البخت وتجويع الشعب أين ستذهبون من عقاب الله.ٱخر حياتهم تموتون في المستشفيات الغربية وتتركون كل ما سرقتموه من أموال الشعب في البنوك الغربية لا أنتم تمتعتم بها ولاتركتوها للشعب يدعون لكم بها. هنيىئا لمن بات والناس يدعون له،وويل لمن بات والناس يدعون عليه.
مقبول مرفوض
2
2022/02/17 - 02:49
2 | Moha
الخاوي ااشفاوي
رفع الاجور الموظفين والبىلمانين هناك شعب لاحول له ولا قوة ولا دخل يعانون في صمت .
مقبول مرفوض
1
2022/02/17 - 02:54
3 | عبد الرحمن
أصلح الله أحوالنا
سبحان الله كيف يعني!؟ ألزموكم برفع الأسعار!! واتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله
مقبول مرفوض
1
2022/02/17 - 02:59
4 | ههه
هههه
السيد دوما يقول نفس السياق ما يطرأ في العالم. نحن لا نسمع ان هذه الاسعار مرتفعة في العالم فقط في المغرب وحده من ترتفع وتنقص الاجرة الموظف اما الذي لا يملك اي دخل فما عساه يفعل. دوما يلصقون ارتفاع الاسعار بالعالم شكرا له على رؤيته عندما ينقص في العالم يبقى الزيادة هي هيا
مقبول مرفوض
2
2022/02/17 - 03:09
5 | عبدالرحيم
تعقيب
جواب غير مقنع ارتفاع الأسعار يوازي الزيادة في الأجور لجميع العاملين و المتقاعدين و دعم الفئة الفقيرة و الهشة هدا راه المغرب لا مجال للمقارنة بالخارج هدا راه تهرب من المسؤولية أو هي حكومة محكومة
مقبول مرفوض
0
2022/02/17 - 03:25
6 | سيمو
نعم هي الحقيقة
هذا صحيح ارتفاع الاسعار في السوق الدولية انعكس على جميع الدول بما فيها امريكا نفسها، وقد لاحظنا ارتفاع الاسعار في كل شيء في امريكا و كندا حيث كنا نشتري المقتنيات اسبوعيا ب 200 دولار فقفزت الان الى 300 او اكثر . هذه حال الدنيا. لتفاذي التاثير لهكذا وضع و جب اقتناء الأساسيات و ترك الكماليات الى اجل ما .
مقبول مرفوض
0
2022/02/17 - 03:31
7 | ضيف الله
لم افهم.
يتحدث الرجل عن الرفع من القدرة الشراءية للمواطنين. لكننا لم نر الا الرفع في الاسعار في كل الاتجاهات ووضع اجتماعي لا احد يلتفت اليه. ربما يتحدث المسكين عن مواطنين خارج هده البلاد. او عن اصدقاءه في الحكومة.
مقبول مرفوض
0
2022/02/17 - 05:10
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة