الرئيسية | حوادث وقضايا | جمع أموال التبرعات يقود إلى توقيف 8 أشخاص بينهم صاحب مصحة ووسيطة وهذه حيلتهم للنصب على المحسنين!

جمع أموال التبرعات يقود إلى توقيف 8 أشخاص بينهم صاحب مصحة ووسيطة وهذه حيلتهم للنصب على المحسنين!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جمع أموال التبرعات يقود إلى توقيف 8 أشخاص بينهم صاحب مصحة ووسيطة وهذه حيلتهم للنصب على المحسنين!
 

أحالت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على النيابة العامة المختصة لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أمس السبت 02 أبريل الجاري، ثمانية اشخاص من بينهم سيدة ومالك مصحة خاصة بنفس المدينة وعدد من العاملين والمسؤولين ، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال والتزوير واستعماله في فواتير تتعلق بتلقي العلاجات الطبية.

وتشير المعطيات الخاصة بالبحث إلى تورط المشتبه فيهم في تكوين عصابة إجرامية تستهدف جمع مبالغ مالية من متبرعين تحت غطاء تسوية تكاليف طبية لاستشفاء مرضى منتمين إلى أسر معوزة، على أن يتم تقديم العلاج لهم بالمصحة التي يعمل بها أغلبية المشتبه فيهم، حيث يتم الرفع من قيمة التكاليف الطبية بشكل تدليسي قصد الاستيلاء على مبالغ مالية مهمة.

الأبحاث والتحريات المكثفة التي باشرتها مصالح الأمن الوطني مكنت من توقيف المشتبه فيها الرئيسية، المتورطة في ربط الاتصال بالمرضى المفترضين والتقاط صور لهم بدعوى مساعدتهم على تلقي العلاج، قبل استغلال هذه الصور في جمع تبرعات مالية مهمة، يتم تبريرها باستعمال فواتير وتقارير علاج مزورة بالتواطئ مع باقي الموقوفين.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم الثمانية لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل أن يتم تقديمهم أمام العدالة يوم أمس السبت، بحيث تقرر متابعة خمسة من بينهم في حالة اعتقال ومتابعة الباقي في حالة سراح.

مجموع المشاهدات: 23329 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | محمد
الكيل بمكيالين
وجمع الأموال من ملاعب القرب دون سند قانوني وبشكل عشوائي ريع رياضي لا يقود إلى التوقيف وتدخل النيابة العامة والمحاسبة
مقبول مرفوض
4
2022/04/03 - 11:13
2 | المستضعفين في الأرض،
انعدام الضمير
اتمنى ان تصدر العدالة في حق هؤولاء، المتلبسين ،عقوبات صارمة، لأن لان مثل هذه الأفعال ستضر بالمحتاجين الحقيقيين، ذلك أن المتبرعين والمحسنين سيشككون كل مرة في مثل هذه الأحوال، والخاسر الأكبر هو المريض ،الضمير الحي والإنساني لا يقبل مثل هذه التصرفات فلكل عابرون نحو الزوال، الله يهدي ما خلق ،
مقبول مرفوض
17
2022/04/03 - 11:19
3 | سارة
لا يخافون الله
واش بصح الدكتور التازي ومراته هوما رؤساء هاد العصابة ؟؟!!!
مقبول مرفوض
0
2022/04/04 - 06:59
4 | لحسن
خاص بالموضوع
ان مثل هذه الافعال ستجعل المحسن لايثق من هذه التصرفات الشي الذي سيضر بالمحتاج الفعلي ولا احد سيتصدق ولو كانت الحالة صحيحة لذلك جي الضرب بيد من حديد على هؤلاء ولا اساهل مع مرتكبي هذه الافعال
مقبول مرفوض
0
2022/04/04 - 07:43
5 | امل
الى صاحب التعليق رقم 1 محمد الكيل بمكيالين
ملاعب القرب ملاعب مجانية تنظم فيها الساعات لفائدة الجمعيات الرياضية بالمجان.اما اذا كان العكس فأعلم السلطات المحلية بذلك لاتخاذ المتعين.
مقبول مرفوض
1
2022/04/04 - 09:35
6 | متتبع 2022
ويبقى الخير الى يوم القيامة
النصب والاحتيال واقع في حياة الناس ... لكن الامل والخير يجب ان يشجع وتلمع صورته ..حتى لا تنقلب حياتنا شكا في شك .... الخير في وفي أمتي الى قيام الساعة ....
مقبول مرفوض
1
2022/04/04 - 04:03
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة