الرئيسية | سياسة | قيادات "الأحرار" من مراكش: الأزمة تتجاوز الجميع وأخنوش يدبر الأمور بما يقتضي مصلحة الوطن

قيادات "الأحرار" من مراكش: الأزمة تتجاوز الجميع وأخنوش يدبر الأمور بما يقتضي مصلحة الوطن

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قيادات "الأحرار" من مراكش: الأزمة تتجاوز الجميع وأخنوش يدبر الأمور بما يقتضي مصلحة الوطن
 

أخبارنا المغربية ــ مراكش

أكد مناضلو حزب "التجمع الوطني للأحرار"، خلال مشاركتهم في أشغال المؤتمر الجهوي للجزب بجهة مراكش آسفي، المنعقد مساء  السبت، أن ارتفاع أسعار مجموعة من المواد الأساسية التي يعرفها المغرب، هي نتيجة أزمة عالمية تتجاوز الجميع، مؤكدين  دعمهم  للحكومة التي يترأسها حزبهم في شخص عزيز أخنوش، في ظل السياق الدولي الصعب الذي تشتغل فيه، حيث تدبر الحكومة الأزمة بما تقتضيه مصلحة الوطن.

وقال رشيد الطالبي العلمي في معرض كلمته أن خصوم حزبه، يريدون ثنيه عن تعاقده مع المواطنين، في مجالات الصحة والتعليم وفتح آفاق لتشغيل الشباب، من خلال نقاشات سياسية تدفع إلى الإجهاز على الميزانية.

وأكد عضو المكتب السياسي أن حزبه مصمم على إصلاح هذه المجالات، وتنفيذ تعاقده، قائلا: "لأنها انتظارات استقيناها من المواطنين أنفسهم ومن الساكنة، في البادية والجبل، وعزيز أخنوش لم يتخل عن واحدة منها".

وفي سياق متصل، أجمع كل من محمد القباج، وكمال صبري، ومحمد البكوري، ومريم الرميلي، في كلماتهم أن حزب "الحمامة" يتوفر على مناضلين ومناضلات يستطيعون المساهمة في تجاوز الصعاب، معتبرين أن من يشكك في ذلك مخطئ، كما عبروا عن طموح الحزب في تحقيق نتائج ايجابية في الاستحقاقات المقبلة، داعين في ذات الوقت مناضلي الحزب إلى ضرورة الالتزام كل من موقعه، بما قدمه الحزب من وعود وإجراءات خلال الحملة الانتخابية، والتي تُرجم عدد كبير منها إلى إجراءات حكومية ضمن البرنامج الحكومي.

وأكدوا أنه لحسن الحظ أن حزب "الأحرار" هو من يتحمل مسؤولية تدبير هذه الأزمة في هذه الظرفية الحساسية، مؤكدين أن الحكومة التي يترأسها عزيز أخنوش، تتوفر على نظرة استراتيجية للخروج من هذه الأزمة، مشيدين في ذات الوقت بالعمل الكبير الذي قامت به الحكومة على مستوى ورش تعميم التغطية الصحية.

 

مجموع المشاهدات: 5167 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | متابع
هي نوجدو الحجر
صافي رجعتي اللور مابقاتش غادي نعطيو المغاربة الفين درهم
مقبول مرفوض
0
2022/06/19 - 09:26
2 | سعيدووف
رائع
أخنوووش يدبر الامور بما تقتضيه مصالحه الشخصية اما مصلحة الوطن فلها مدبر حكييم هي حكومة زيادات وغلاء فاحش انهم لا يابهوون بمعاناة المواطن البسيط طالما هم يعيشون رغد العيش سياراتهم الفارهة وتحت حماية عبيدهم من الحراس الشخصيين تبااا لهم جميعا ولكن والله سوف يسألن عن هذا من الملك الحق الجبار ذي القرة المتين وسوف نتحاسب معهم انشاء الله عند الصراط المستقيم فقط انتظروا ونحن معكم من المنتظرين
مقبول مرفوض
2
2022/06/19 - 09:38
3 | San
الأزمة
لهضرة باز،مايقد عليكم حتى واحد
مقبول مرفوض
2
2022/06/19 - 09:39
4 | عبدو
اخنوش ورباعتو كالسين يمصو دم المسكين في المحروقات، هكذا تدبر الازمة
مقبول مرفوض
2
2022/06/19 - 09:48
5 | يوسف
الأزمة
الزيادات العشوائية في كل القطاعات قبل ما تتحججون به الآن من حرب و و لا تحاولوا نهج سياسة الهروب الى الأمام الإرادة تغيب عن كل الحكومات المغربية المتعاقبة من تعويضات و سيارات فخمة و رواتب خيالية مستفيدين من ثروات البلاد لصالحكم تتكلمون عن الزيادة في المواد الحيوية المستوردة و لا تتكلمون عن الزيادات في الثروات المصدرة. بسم الله الرحمان الرحيم (ثم إنكم يوم القيامة عند ربكم تختصمون) صدق الله العظيم
مقبول مرفوض
2
2022/06/19 - 10:22
6 | الدمناتي ح س ن
...وأخنوش يدبر....
وهل المغاربة قالوا العكس ؟ فعلاةأخنوش يدبر شؤونه بما يخدم مصالحه أولا والشعب له الله أليس هذا الأخنوش من يتحكم في الوقود في هذا البلد؟ المادة التي بارتفاع أسعارها ترتفع كل الأسعار...دعونا من حرب أوكرانيا، وكل الشماعات ..فالأسعار في البلدان الأخرى تفنذ كل هذه الأكاذيب...نحن أمام لوبي ينخر في الشعب بمباركة ممثلي الأمة ولا من حسيب .
مقبول مرفوض
3
2022/06/19 - 12:14
7 | عمر
الدارالبيضاء
إنه حزب أصبح مشؤوم ان من كان قبلكم على مسؤولين عن الحزب كانوا يراعون للمواطن اما انتم فتبحتون عن مصلحتكم ومصلحة ابناءكم والاستفادة من المال العام رغبة في تفقير الضعفاء من ما يعانون مغلاء الأسعار على جميع المستويات بما فيها الاجور التي جمدت إنه حزب جاء لتربية المغاربة.
مقبول مرفوض
0
2022/06/19 - 02:29
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة