الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | أوبرا تدمج قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدية في متصفح الويب الخاص بها

أوبرا تدمج قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدية في متصفح الويب الخاص بها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أوبرا تدمج قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدية في متصفح الويب الخاص بها
 



شاركت أوبرا هذا الأسبوع خططاً لدمج قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدية في متصفح الويب الخاص بها، بدءاً من ميزة "Shorten" التي ستستخدم شات جي.بي.تي لإنشاء ملخصات للمقالات وصفحات الويب.

وعندما تصبح الأداة متاحة للجمهور، سترى رمزاً جديداً على يسار شريط العناوين. وسيؤدي النقر على هذا الرمز إلى فتح شريط جانبي، حيث سيوفر شات جي.بي.تي ملخصاً نقطياً لصفحة الويب التي تبحث عنها.

وقال جان ستانديل، نائب رئيس التسويق والاتصالات في أوبرا: "سنبدأ في طرح Shorten للمستخدمين قريباً جداً". وتعمل الشركة على ميزات أخرى مدعومة بالذكاء الاصطناعي تعزز تجربة أوبرا، لكن الشركة لم توضح بالتفصيل ما ستترتب عليه هذه الإضافات.

ويأتي الإعلان عن Shorten في نفس الأسبوع الذي قالت فيه مايكروسوفت إنها تعيد تصميم مستعرض إيدج لإضافة "مساعد طيار يعمل بالذكاء الاصطناعي" إلى المتصفح. ومن بين الأشياء التي يمكن أن يفعلها نموذج بروميثيوس الجديد للشركة هو تلخيص صفحات الويب.

وشهد الأسبوع الماضي أيضاً مشاركة غوغل بأنها تعمل على بارد، وهو روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي مدعوم من نظام LaMDA الأساسي الخاص بها. ويشير توقيت الإعلانات إلى أن أوبرا ومايكرسوفت تنظران إلى الذكاء الاصطناعي التوليدي كوسيلة لكسر سيطرة غوغل على سوق المتصفحات، بحسب موقع إن غادجيت.

مجموع المشاهدات: 1839 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة