الرئيسية | دولية | الأمريكيون أصبحوا أكثر تعاطفا مع الشعوب العربية بعد ثوراتها

الأمريكيون أصبحوا أكثر تعاطفا مع الشعوب العربية بعد ثوراتها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأمريكيون أصبحوا أكثر تعاطفا مع الشعوب العربية بعد ثوراتها
 

أخبارنا

 

أظهر استطلاع للرأي أن الثورات الشعبية في العالم العربي تحسن صورة العرب لدى الرأي العام الأمريكي.

وقالت غالبية من الأمريكيين (56%)، في الاستطلاع الذي نشرت نتائجه الاثنين 11 أبريل 2011، إنها باتت تنظر بايجابية إلى الشعوب العربية عموما والى المصريين خصوصا (70%)، وفق التحقيق الذي أجرته جامعة ماريلاند.

ويحل المصريون بذلك بعد الإسرائيليين (73% من الآراء الايجابية) من حيث نسبة تأييد الأمريكيين لهم، بحسب التحقيق الذي صدرت نتائجه عشية انعقاد منتدى حول العلاقات بين الولايات المتحدة والعالم العربي.

وردا على سؤال عما إذا كانت الثورات والاحتجاجات الشعبية التي يشهدها العالم العربي أثرت على رأيهم، قال 39% من المستطلعين وعددهم 802 إنهم باتوا أكثر تعاطفا مع الشعوب العربية منذ اندلاع الثورات، فيما قال 6% فقط إنهم اقل تعاطفا.

ويدعم حوالي 60% من الامريكيين هذه الحركات المطالبة بالديمقراطية ولو أن هذه الدول قد تكون في المستقبل معارضة للمصالح الأمريكية.

وقال ستيفن كال، مدير منظمة "بروغرام اون انترناشونال بوليسي اتيتيودز" (البرنامج حول المواقف السياسية الدولية) التي شاركت في التحقيق، إن "معظم الأمريكيين يؤيدون هذا التيار المطالب بالمزيد من الديمقراطية حتى لو انه قد يطرح تحديات على الولايات المتحدة".

ونشرت نتائج التحقيق عشية انعقاد "المنتدى العالمي الإسلامي الأمريكي"، وهو مؤتمر سنوي يعقد للمرة الأولى هذه السنة في الولايات المتحدة.

مجموع المشاهدات: 570 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة