الرئيسية | سياسة | دعوات في المغرب لوقف التطبيع مع إسرائيل

دعوات في المغرب لوقف التطبيع مع إسرائيل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دعوات في المغرب لوقف التطبيع مع إسرائيل
 

 

دعت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان إلى ''تفعيل مطلب إصدار قانون يجرم التطبيع مع إسرائيل"، وذلك عشية إحياء الفلسطينيين ذكرى يوم الأرض.

وأعلنت الجمعية، أنها "تؤكد دعمها لنضال الشعب الفلسطيني من أجل رفع الاحتلال عن أراضيه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وعودة اللاجئين الفلسطينين إلى بلادهم، منددة بمواصلة إسرائيل لمسلسل الإستيطان على أراضي الضفة الغربية"، داعية إلى "فضح كل محاولات التطبيع مع إسرائيل في المغرب".

من جانبه قال ، منسق المجموعة الوطنية لمساندة العراق وفلسطين خالد السفياني ، إن "الحكومة المغربية مطالبة بتحمل مسؤوليتها اتجاه موجة التطبيع غير المسبوقة التي تحاول اختراق المملكة تحت دعاوي الحوار الثقافي والفكري".
وطالب السفياني الحكومة المغربية باتخاذ موقف واضح من مشاركة الإسرائيلية في عدد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والاقتصادية والسياسية في المغرب، على الرغم من علم السلطات المغربية المسبق بها.

كما إنتقد السفياني إعلان المركز السينيمائي المغربي عن دعمه إنتاج فيلم إسرائيلي في المغرب، إلى جانب عرض أربعة أفلام إسرائيلية أخرى في مهرجان سينمائي بمدينة الناظور، إلى جانب احتمال حضور وفد إسرائيلي لاجتماع الناتو المنعقد في المغرب أوائل شهر نيسان المقبل.

وكان المغرب قد قرر إغلاق مكتب الإتصال الإسرائيلي بالعاصمة المغربية الرباط شهر تشرين الأول عام 2000 بالتزامن مع انطلاق الانتفاضة الفلسطينية الثانية، بما يعني قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

مجموع المشاهدات: 1659 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | pur marocain
on est pour
Le peuple marocain est pour des relations profondes avec ma puissance Israel, pour quoi les palestiniens qui vivent en Iseael n' ont jamais bouger et ils sont heureux
مقبول مرفوض
2
2013/03/31 - 01:46
2 | pur marocain
on est pour
Et pour quoi les palestiniens qui vivent en Israel ne disent rien , arrêter votre cinema, pensez a Sebta et Melilia
مقبول مرفوض
0
2013/03/31 - 01:49
3 | الوجدى
لا لتطبىع
لا لتطبىىىىىىع
مقبول مرفوض
1
2013/03/31 - 02:00
4 | هشام
من الأحسن
اذا خيرت بين اسرائيل والجزائر مع من تطبع؟ اسرائيل لم تاذينا ولو مرة ولكن جار السوء عدوه الاول هو المغرب وما الفائدة منه اما اسرائيل فبلد متقدم في كل شىء وتقريبا كل الدول العربة لها علاقات معه
مقبول مرفوض
-2
2013/03/31 - 03:12
5 | hicham
israel
khasskoume ta3arfou ana israel rahe 3awnouna f chehale mane haja donc machi mane masselahetana nekhassrou ma3ahoum vive israel et vive maroc
مقبول مرفوض
-2
2013/03/31 - 05:42
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة