الرئيسية | مستجدات التعليم | يتيم والحلوطي يتبرآن من إضراب 19و20ابريل2011

يتيم والحلوطي يتبرآن من إضراب 19و20ابريل2011

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
يتيم والحلوطي يتبرآن من إضراب 19و20ابريل2011
 

أخبارنا المغربية  -  متابعة


استغربت الكتابة العامة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب صدور بلاغ عن بعض التنظيمات النقابية يحمل اسم المنظمة ورمزها يدعو إلى إضراب وطني بالقطاعات العمومية يومي 19 و20 أبريل 2011. وأخبرت الكتابة العامة للاتحاد في بلاغ موقع ممن طرف الكاتب العام محمد يتيم  الرأي العام أن الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب وهيئاته التقريرية ذات الصلاحية لم تتخذ أي قرار بخوض إضراب في اليومين المذكورين ، وأنها مع المركزيات النقابية الأكثر تمثيلا تتفاوض مع الحكومة من أجل تحقيق المطالب المشروعة للطبقة الشغيلة .
ودعا المصدر  الشغيلة  للحذر من بعض محاولات التلبيس واستغلال اسم الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب  ورمزه من قبل أشخاص لم تعد تربطهم أية علاقة تنظيمية بالمؤسسات الشرعية المنبثقة عن المؤتمر الوطني الخامس للمنظمة .
وأعلن للرأي العام الالتزام المتواصل للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بالدفاع عن المطالب المشروعة للشغيلة بمختلف فئاتها ، سواء في إطار الحوار الاجتماعي الذي لا يزال قائما أو من خلال المبادرات النضالية الميدانية  بالتنسيق مع المركزيات النقابية الأكثر تمثيلا أو من خلال مبادراته النضالية الخاصة.




   بدورها  تبرأت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بقيادة عبدالإلاه الحلوطي من إضراب يومي 19و20 ابريل بقطاع التعليم ، وأشارت النقابة في بلاغ توضحي إلى أن بعض الأطراف أصدرت بيانا يحمل اسم ورمز
- LOGO -

الجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب يدعو إلى إضراب وطني بقطاع التعليم يومي 19 و20 أبريل 2011.


وأشار البلاغ إلى  أن الجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب لم تتخذ أي قرار بخوض إضراب وطني بالقطاع في اليومين المذكورين ،وعليه فهي لا تتحمل تبعاته، وأنها ملتزمة بالتنسيق مع النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية سواء قطاعيا أو جهويا على صعيد بعض الفئات التعليمية.


و دعت الأسرة التعليمية إلى توخي الحيطة والحذر من بعض محاولات التدليس والتزوير واستغلال اسم الجامعة ورمز المنظمة من طرف أشخاص لا تربطهم أية علاقة تنظيمية لا بالجامعة ولا بالاتحاد الوطني للشغل بالمغرب.وأكدت على الاستمرار في الدفاع عن مصالح الأسرة التعليمية سواء من خلال جلسات الحوار مع الوزارة، أو عن طريق خوض كل المحطات النضالية بتنسيق وتشاور مع الشركاء الحقيقيين والممثلين للأسرة التعليمية،كان آخرها خوض إضراب وطني بقطاع التعليم يومي 29و30مارس المنصرم والوقفة الاحتجاجية الحاشدة أمام مقر الوزارة بباب الرواح يوم 30 مارس 2011.


ودعت الأسرة التعليمية إلى اليقظة والاستعداد للدخول في أشكال نضالية أكثر تصعيدا في حالة عدم تجاوب الوزارة والحكومة مع مطالبنا العادلة والمشروعة.

مجموع المشاهدات: 1620 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة