الرئيسية | متفرقات | افتتاح الدورة الثانية عشرة لمعرض الصناعة التقليدية بالقنيطرة

افتتاح الدورة الثانية عشرة لمعرض الصناعة التقليدية بالقنيطرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

افتتحت مساء اليوم الجمعة بالقنيطرة فعاليات الدورة الثانية عشرة لمعرض الصناعة التقليدية التي ستستمر إلى غاية ثاني شتنبر المقبل.

وتهدف هذه التظاهرة، التي تنظمها غرفة الصناعة التقليدية لأقاليم القنيطرة وسيدي سليمان وسيدي قاسم بمناسبة عيد الشباب المجيد، إلى إنعاش وتسويق منتجات الصناعة التقليدية الحضرية منها والقروية.

كما تروم هذه التظاهرة، التي تنظم تحت إشراف وزارة الصناعة التقليدية وبتعاون مع دار الصانع والمديرية الجهوية للصناعة التقليدية بالقنيطرة، النهوض بقطاع الصناعة التقليدية بالجهة وتنميته والتعريف بمنتجات الصناعة التقليدية ومساعدة الصناع على ترويج منتجاتهم وتبادل الخبرات والتجارب بين الصناع وتمكين المشاركين من التواصل المباشر مع الزوار إلى جانب خلق فرص لعقد روابط وشراكات تجارية.

ويهدف المنظمون لهذه التظاهرة، التي تندرج في إطار تنفيذ إستراتيجية تنمية قطاع الصناعة التقليدية (رؤية 2015)، إلى إتاحة الفرصة للصناع التقليديين لإبراز مؤهلاتهم ومنتوجاتهم والمساهمة بشكل فعال في إنعاش الرواج التجاري والاقتصادي والسياحي بالمدينة وكذا إبراز مدى تنوع وتفرد المنتوجات التقليدية المغربية.

ويشارك في هذه التظاهرة، المقامة على مساحة 2088 متر مربع، نحو 90 عارضا وعارضة ينتمون إلى جهة الغرب الشراردة بني احسن، إلى جانب الصناع التقليديين الوافدين من عدد من مدن المملكة وهي العيون والسمارة وآسفي وسلا ووزان ودمنات وفاس وتارودانت والدار البيضاء والخميسات والصويرة ومراكش وورزازات وشفشاون وخريبكة.

ويضم هذا المعرض 74 رواقا تتضمن منتوجات الصناع التقليديين المشاركين منها على الخصوص، الطرز والخياطة التقليدية وفن الديكور المنزلي والفخار والخزف والنجارة الفني والمصنوعات الجلدية والنباتية والصياغة والنحت على خشب العرعار والنقش على الحجر والحديد المطروق والزليج البلدي والفضيات والنحاسيات.

وتتضمن الأنشطة الموازية لهذه التظاهرة، التي حضر حفل افتتاحها على الخصوص والي جهة الغرب الشراردة بني احسن عامل اقليم القنيطرة السيد ادريس خزاني ورئيس الجماعة الحضرية للقنيطرة السيد عزيز الرباح، تنظيم دورة تكوينية لفائدة الصناع التقليديين باقليم القنيطرة وعقد لقاءات تواصلية وتحسيسية مع الصناع بالإقليم وتوزيع الشهادات على الخريجين بالتكوين المهني بالتدرج في حرف الصناعة التقليدية الفنية والإنتاجية باقليم القنيطرة فوج 2013 .

مجموع المشاهدات: 1288 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة