الرئيسية | متفرقات | انطلاق أشغال الدورة السادسة للجنة الكبرى المختلطة للتعاون المغربية الغابونية

انطلاق أشغال الدورة السادسة للجنة الكبرى المختلطة للتعاون المغربية الغابونية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

انطلقت، اليوم الثلاثاء بالرباط، أشغال الدورة السادسة للجنة الكبرى المختلطة للتعاون المغربية الغابونية، برئاسة وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد سعد الدين العثماني ونظيره الغابوني إيمانويل إيسوز نغوندي الذي يقود وفدا هاما يمثل بلاده.

وتندرج هذه الدورة، التي ستكرس أشغالها الطابع المتميز للعلاقات بين المغرب والغابون، في إطار تعزيز روابط الصداقة والأخوة والتعاون التي تجمع بين البلدين ، تماشيا مع التوجيهات السامية لجلالة الملك محمد السادس وفخامة الرئيس علي بونغو أونديمبا.

ويعكس انعقاد هذه الدورة، التي تأتي امتدادا للزيارة الرسمية التي قام بها جلالة الملك محمد السادس للغابون في مارس 2013 والزيارات التي قام بها الرئيس أونديمبا الى المغرب منذ توليه السلطة في مارس 2010، الإرادة السياسية التي تحذو أعلى سلطات البلدين لإعطاء دفعة نوعية جديدة للعلاقات المغربية-الغابونية بغية جعلها شراكة استراتيجية حقيقية.

وسيجري السيد العثماني، على هامش انعقاد الدورة، مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والفرنكفونية المكلف بنيباد والاندماج الإقليمي السيد نغوندي، حول سبل تقوية علاقات التعاون بين المملكة المغربية والجمهورية الغابونية.

وسيتم بالمناسبة التوقيع على اتفاقيات تعاون تهم عدة مجالات.

مجموع المشاهدات: 470 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة