الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | خسارة أولى مفاجئة لليفربول وتشلسي في الصدارة مؤقتاً

خسارة أولى مفاجئة لليفربول وتشلسي في الصدارة مؤقتاً

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خسارة أولى مفاجئة لليفربول وتشلسي في الصدارة مؤقتاً
 

وكالات

مني ليفربول المتصدر السابق بخسارته الاولى هذا الموسم امام ضيفه ساوثمبتون صفر-1 في المرحلة الخامسة من الدوري الانكليزي لكرة القدم السبت، ما فتح الباب لتصدر الترتيب موقتا بعد فوزه على ضيفه فولهام 2-صفر.

ورفع تشلسي رصيده الى 10 نقاط بالتساوي مع ليفربول.في المباراة الاولى، غاب البرازيلي كوتينيو المصاب بكتفه عن تشكيلة المدرب الايرلندي الشمالي براندن رودجرز، فحل بدلا منه الاسباني ياغو اسباس، ولعب المدافع الدنماركي دانيال اغر اساسيا بعد غيابه عن مباراة سوانسي الاخيرة (2-2)، قبل ان يستبدل في الشوط الثاني بالاسباني خوسيه انريكه.

فعلى ملعب "انفيلد رود"، سيطر ليفربول على مجريات الشوط الاول، وكانت اخطر فرصه ضربة حرة للقائد ستيفن جيرارد صدها ببراعة الحارس البولندي ارتور بوروتس (21).

وفاجأ الكرواتي ديان لوفرين القادم من ليون الفرنسي جماهير الفريق الاحمر عندما حول ركنية برأسه داخل شباك الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه، حاول جيرارد ابعادها عن خط المرمى دون نتيجة (53).وتألق بوروتس مجددا امام ضربة جيرارد الحرة (60)، ثم قام مينيوليه بصدة ثلاثية انقذ فيها ليفربول من هدف ثان كاد يقضي على اماله بالعودة الى اجواء المباراة (67).

هنا بدأ ليفربول برحلة البحث عن التعادل مكثفا السيطرة على مرمى الخصم، واجهها ساوثمبتون بالمرتدات.

لكن دانيال ستاريدج الذي اصبح اول لاعب من ليفربول يسجل في اول 4 مباريات من الموسم في البرميير ليغ، عجز مع رفاقه بادراك التعادل ليتعرض ليفربول لخسارة مرة.

وفي دربي العاصمة لندن على ملعب "ستامفورد بريدج"، انتظر تشلسي حتى الدقيقة 52 ليفتتح التسجيل عبر لاعب وسطه البرازيلي اوسكار الذي استغل خطأ بالتقاط الكرة من الحارس ديفيد ستوكدايل اثر تسديدتين من البلجيكي ادين هازارد والمهاجم الكاميروني صامويل ايتو فتابعها اللاعب الشاب في المرمى.وعزز ساعد الدفاع النيجيري جون اوبي ميكيل النتيجة مسجلا هدفه الاول في البرميير ليغ اثر ركلة ركنية تابعها بيمناه من داخل المنطقة في الشباك لتنفرج اسارير مالك النادي الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش (84).

وهكذا يكون تشلسي مع مدربه البرتغالي الجديد جوزيه مورينيو قد تنفس الصعداء، فبعد تعادله مع مانشستر يونايتد (صفر-صفر) وخسارته امام ايفرتون (1-صفر)، ثم ضيفه بال السويسري 1-2 في دوري ابطال اوروبا، عاد الى سكة الفوز.

مجموع المشاهدات: 707 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة