الرئيسية | متفرقات | توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة 3 أكتوبر

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة 3 أكتوبر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة 3 أكتوبر
 

 

في ما يلي توقعات أحوال الطقس بربوع المملكة ليوم غد الجمعة، حسب مديرية الأرصاد الجوية الوطنية :

يرتقب مرور سحب كثيفة مصحوبة بقطرات مطرية أو أمطار ضعيفة ومتفرقة بجنوب الأطلس الكبير ومحليا بسواحل المحيط الأطلسي الشمالية، كما ستهم سحب ركامية وغير مستقرة شيئا ما الأطلسين الكبير والمتوسط، ومن المحتمل حتى الريف، حيث ستكون مرفوقة بأمطار أو زخات مطرية متفرقة.

وستكون الأجواء قليلة السحب إلى صافية بباقي ربوع المملكة، مع هبوب زوابع رملية محلية خلال الزوال فوق السفوح الجنوبية الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد.

وستهب الرياح معتدلة إلى أحيانا قوية نوعا ما من القطاع الجنوبي بالمناطق بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، وستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية وسهول المحيط الأطلسي الشمالية الوسطى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و15 درجة بالمرتفعات، وما بين 15 و20 درجة بالشمال، وما بين 19 و25 درجة بالجنوب، فيما ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 22 و28 درجة بالسواحل، وما بين 27 و33 درجة بالشمال والشرق والوسط وشمال الأقاليم الصحراوية، وما بين 31 و35 درجة بالجنوب الشرقي وأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا إلى قليل الهيجان شمال العرائش، وهائجا ما بين العرائش وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طانطان وبوجدور وهائجا بالجنوب.

مجموع المشاهدات: 864 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة