الرئيسية | طب وصحة | أعشاب تعالج اضطرابات الجهاز الهضمي

أعشاب تعالج اضطرابات الجهاز الهضمي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أعشاب تعالج اضطرابات الجهاز الهضمي
 

اضطرابات الجهاز الهضمي من أكثر الشكاوى الشائعة، خاصة في فترات المواسم والأعياد، حيث يتم إعداد أطعمة متنوعة وولائم للاحتفال. قد يعاني البعض بشكل عام من مشاكل في الجهاز الهضمي، تزداد درجتها مع وجود ضغط على المعدة وتنوع في المأكولات الدسمة.

من أمثلة اضطرابات المعدة: القرحة، والإمساك المزمن، والقولون العصبي، ومرض الارتجاع المعدي المريئي.

وقد تتسبب أيضاً في اضطرابات المعدة عوامل عديدة، ومنها أيضاً حرقة المعدة وعسر الهضم، أو التسمم الكيميائي، ويعتبر ألم البطن مشتركاً بين كل هذه الحالات ومن الأعراض أيضاً انسداد الأمعاء.

توفر الأعشاب نوعاً من المساعدة على الشفاء من هذه الأمراض وأعراضها. لكن يجب عدم تناول هذه الأعشاب قبل التحدث إلى الطبيب.

يوصي خبراء الأعشاب باستخدام جذر الخطمي، وعرق السوس، والراوند لعلاج قرحة المعدة، ويستخدم النعناع البري، والشمّر، والزنجبيل لعلاج حرقة المعدة.

تشمل الأعشاب التي تساعد في الحد من التهاب المعدة وتهدئة الأغشية المخاطية وحماية جهازك الهضمي بشكل عام كلاً من: الشمّر، وبلسم الليمون، والبابونج، والدردار الزلق، والمسك.

وقد وجدت أبحاث أجريت في جامعة ميريلاند الأميركية أنه يمكن استخدام الأعشاب التالية في علاج الانسدادات والأمراض المعوية الأخرى، وهي: بذور الكتان، والدردار الزلق، والبطاطا الحلوة البرية، والبابونج، وعرق السوس، والخطمي. وتبين أن هذه الأعشاب تقلل الالتهابات وتشنجات الجهاز الهضمي، وتهدئ الأغشية المخاطية من خلال تشكيل طبقة واقية على المناطق الملتهبة. يمكن إضافة هذه الأعشاب إلى الشاي أو استخدامها مجففة.

إذا لم تتم معالجة الانسدادات في وقت مناسب قد تسبب مضاعفات مثل الخرّاج، وضيق القولون، والتهاب أنسجة الجدار الداخلي للمعدة. كذلك يجب مناقشة استخدام الأعشاب كعلاجات لاضطرابات الجهاز الهضمي والمشاكل المعوية مع الطبيب قبل تناولها.

مجموع المشاهدات: 3788 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة