الرئيسية | متفرقات | تنظيم الدورة الثامنة لمهرجان نواكشوط للفيلم القصير من 23 إلى 29 أكتوبر بمشاركة مغربية

تنظيم الدورة الثامنة لمهرجان نواكشوط للفيلم القصير من 23 إلى 29 أكتوبر بمشاركة مغربية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تقام الدورة الثامنة لمهرجان نواكشوط للفيلم القصير بفضاء التنوع الثقافي بالعاصمة الموريتانية خلال الفترة الممتدة من 23 أكتوبر الجاري إلى 29 منه بمشاركة عدة بلدان من بينها المغرب.

ويشارك المغرب في المسابقة الدولية لهذه التظاهرة السينمائية بفيلم "ألوان الصمت" لمخرجته أسماء المدير إلى جانب أفلام من العراق ومصر وإسبانيا وتونس وموريتانيا.

وتقام في إطار فعاليات المهرجان ثلاث مسابقات وهي مسابقات الأفلام الدولية والورشات الخاصة بالسينمائيين الشباب والأفلام الوثائقية التلفزيونية التي ستقتصر المنافسة فيها على خمس فضائيات موريتانية.

وتشهد الدورة? المنظمة من طرف دار السينمائيين الموريتانيين، التي تحتفل هذه السنة بالذكرى الحادية عشرة لتأسيسها? إقامة ورشات في البرمجة والأفلام النقالة والكتابة والإخراج يستفيد منها عشرات الشبان والشابات ويشرف على تأطيرها سينمائيون موريتانيون وأجانب.

كما تتميز الدورة بإقامة حفل تكريمي للرئيس الراحل المختار ولد داداه أول رئيس لموريتانيا ( 1960-1978 ) بمناسبة حلول الذكرى العاشرة لوفاته.

وتجدر الإشارة إلى أن دار السينمائيين الموريتانيين لعبت? منذ إنشائها? دورا كبيرا في ترسيخ الثقافة السينمائية وتغيير الأفكار النمطية حول السينما في البلاد وتقريبها من مجتمع محافظ ومتنوع الثقافات.

يذكر أن الفيلم المغربي "نحو حياة جديدة " لمخرجه عبد اللطيف أمجكاك? كان قد توج بالجائزة الكبرى ضمن المسابقة الدولية للنسخة السابعة لمهرجان نواكشوط الدولي للفيلم القصير، علما بأن المغرب شارك ضمن المسابقة ذاتها بفيلم ثان وهو "حياة قصيرة " لمخرجه عادل الفاضلي ? فيما تم عرض شريط " كان يا مكان" خارج المسابقات الرسمية للمهرجان.

مجموع المشاهدات: 923 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة