الرئيسية | مستجدات التعليم | مليون دولار لأفضل معلم في العالم

مليون دولار لأفضل معلم في العالم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مليون دولار لأفضل معلم في العالم
 

 

دبي ـ وكالات

أطلقت مؤسسة فاركي جيمس التعليمية غير الربحية في دبي "جائزة فاركي جيمس لأفضل معلم في العالم"، التي تبلغ قيمتها مليون دولار أمريكي، وذلك تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي.

وبحسب ما ذكرت مؤسسة فاركي جيمس، ستمنح الجائزة للمعلم الذي سيجري اختياره من بين مرشحين من كافة دول العالم، وسيكون باب الترشح للجائزة مفتوحاً بشكل رسمي في المنتدى العالمي للتعليم والمهارات في شهر مارس/آذار المقبل.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تصريح على مبادرة رجل الأعمال سوني فاركي بتخصيص مليون دولار لأفضل معلم، إن دعم التعليم هو دعم لتقدم البشرية وتقدير المعلمين هو تقدير لصناع التغيير في حياة البشرية.

وتنظم الجائزة بإشراف تحكيمي من لجنة دولية محايدة مكونة من زعماء عالم سابقين وأعضاء بارزين في المجتمع، وكذلك خبراء في التعليم وطلبة.

ويأمل منظمو الجائزة أن تمسي بمثابة جوائز نوبل العالمية ولكن في مجال التعليم.

وسيتم الإعلان عن كافة التفاصيل في المنتدى العالمي للتعليم والمهارات الذي سيعقد في دبي، وسيدير حواراته الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلنتون.

ويمتد عمل مؤسسة جيمس التعليمية التي تتخذ من الإمارات مقرا لها إلى تسع دول، وتقدم خدمات تعليمية متميزة وذات جودة لأكثر من 100 ألف طالب من 124 جنسية، ويعمل لديها 65 ألف معلم.

مجموع المشاهدات: 2649 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة