الرئيسية | ثقافة وفنون | المغرب يشارك في معرض أبوظبي الدولي للصناعات الغذائية (سيال الشرق الأوسط) ما بين 24 و26 نونبر الجاري

المغرب يشارك في معرض أبوظبي الدولي للصناعات الغذائية (سيال الشرق الأوسط) ما بين 24 و26 نونبر الجاري

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغرب يشارك في معرض أبوظبي الدولي للصناعات الغذائية (سيال الشرق الأوسط) ما بين 24 و26 نونبر الجاري
 

تشارك وكالة التنمية الفلاحية، في الفترة ما بين 24 و26 نونبر الجاري في معرض الإمارات الدولي للصناعات الغذائية (سيال الشرق الأوسط) بأبوظبي.

وينتظر أن يعرف هذا الحدث الدولي الخاص بمهنيي الصناعات الغذائية وفنون المطاعم مشاركة أزيد من ألف عارض، وأن يستقطب ما يفوق 10 آلاف زائر من مختلف بلدان العالم.

وسيعرف الجناح المغربي، الممتد على مساحة تصل إلى 258 متر مربع، مشاركة حوالي عشرين مقاولة وتعاونية فلاحية، سيعرضون أمام المستوردين والزبناء الدوليين منتجاتهم الفلاحية خاصة منها المنتجات المحلية، كزيت الأركان وزيت الزيتون والتمور. كما سيحتوي فضاء خاصا للتقديم والتذوق موجه لاستقبال العارضين ولقاءات العمل المباشرة.

وتأتي مشاركة المغرب في هذا المعرض الدولي في إطار استراتيجية النهوض بالمنتجات المحلية الرامية إلى تأهيل المنتوج المحلي وتثمين مختلف أنواعه، لا سيما أن المنتجات المحلية تشكل جانبا مهما من مخطط المغرب الأخضر، والذي يمثل حلا ناجعا ودائما للنهوض بالفلاحات الصغيرة.

وتهدف الوكالة من خلال المشاركة في فعاليات هذه التظاهرة الدولية الكبيرة إلى التعريف بالمنتج المغربي على الصعيد الدولي، وربط علاقات تجارية مع أبرز المستوردين والزبناء الدوليين خاصة في منطقة الشرق الأوسط.

تجدر الإشارة إلى أنه في سنة 2012 استقبل معرض أبوظبي 12 ألف و630 زائرا، وضم 19 جناحا وطنيا، وعرف مشاركة 522 عارضا من 51 دولة، وسجل إقدام 38 في المائة من العارضين على التوقيع على اتفاقيات ضمن فعاليات المعرض.

مجموع المشاهدات: 1780 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة