الرئيسية | متفرقات | دورة تكوينية بخنيفرة حول تدبير مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لفائدة فاعلين محليين

دورة تكوينية بخنيفرة حول تدبير مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لفائدة فاعلين محليين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

استفاد أزيد من 80 فاعلا محليا بمدينة خنيفرة ، مؤخرا، من دورة تكوينية حول تحديد وتدبير المشاريع المتعلقة بالأنشطة المدرة للدخل، وذلك في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

واستهدفت هذه الدورة التكوينية، التي نظمتها اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، عددا من الجمعيات والتعاونيات الحاملة للمشاريع، وذلك في إطار برنامج يروم تعزيز قدرات مختلف الفاعلين والأطراف المعنية بتفعيل هذا الورش الاجتماعي الهام .

وتندرج هذه الدورة في إطار المخطط الإقليمي للتكوين الذي اعتمدته اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في إطار البرنامج الأفقي للمبادرة برسم سنة 2013 .

ويستهدف هذا المخطط التكويني، الذي رصد له مبلغ يقدر ب 402 ألف درهم ، فرق التنشيط واللجن المحلية للتنمية البشرية وحاملي المشاريع (جمعيات ، تعاونيات)، ومستخدمي المصالح الخارجية المعنية ومختلف أقسام عمالة خنيفرة ، وكذا المؤطرين ومدراء مؤسسات الرعاية الاجتماعية ، ومحاسبي الجماعات والفاعلين في مجال التنمية بصفة عامة.

وتضمن برنامج هذه الدورة التكوينية مواضيع تمحورت أساسا، بالإضافة إلى موضوع تحديد وتدبير المشاريع ، حول المقاربة التشاركية، وتواصل القرب، وتقنيات التتبع والمواكبة والتقييم، والتدبير الإداري والمالي، وتسيير مؤسسات الرعاية الاجتماعية، وخلق وتسيير التعاونيات ومواضيع أخرى ذات الصلة بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

مجموع المشاهدات: 879 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة