الرئيسية | أخبار وطنية | المراجعة السنوية للوائح الانتخابية العامة: وزير الداخلية يهيب بالمواطنين التسجيل في اللوائح الانتخابية إلى غاية 31 دجنبر الجاري

المراجعة السنوية للوائح الانتخابية العامة: وزير الداخلية يهيب بالمواطنين التسجيل في اللوائح الانتخابية إلى غاية 31 دجنبر الجاري

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزير الداخلية يهيب بالمواطنين التسجيل في اللوائح الانتخابية إلى غاية 31 دجنبر الجاري وزير الداخلية يهيب بالمواطنين التسجيل في اللوائح الانتخابية إلى غاية 31 دجنبر الجاري
 

بمناسبة عملية المراجعة السنوية للوائح الانتخابية العامة، برسم سنة 2014 ، أهاب وزير الداخلية بالمواطنات والمواطنين غير المقيدين في هذه اللوائح أن يتقدموا بطلبات تسجيلهم لدى مكاتب السلطات الإدارية المحلية، وذلك إلى غاية 31 دجنبر الجاري.

وذكر بلاغ لوزارة الداخلية أن الأمر يتعلق بالمواطنات والمواطنين الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة قانونا، البالغين من العمر 18 سنة شمسية كاملة على الأقل أو الذين سيبلغون هذا السن في 31 مارس 2014 .

كما تهم هذه العملية -يضيف البلاغ- الناخبات والناخبين الذين غيروا أماكن إقامتهم الفعلية، حيث يتعين عليهم أن يتقدموا داخل نفس الأجل لدى مكاتب السلطات الإدارية بطلبات نقل تسجيلهم إلى لائحة المقاطعة أو الجماعة التي انتقلوا للإقامة في نفوذها الترابي.

ومن جهة أخرى، ذكر وزير الداخلية الناخبات والناخبين المسجلين في اللوائح الانتخابية العامة أنه بإمكانهم التأكد من تسجيلهم فيها بواسطة الرسائل القصيرة عبر الرقم المجاني 2727 من خلال إدخال رقم بطاقتهم الوطنية للتعريف وسنة ازديادهم مع ترك فراغ بين رقم البطاقة الوطنية للتعريف وسنة الازدياد. كما يمكنهم أيضا التأكد من تسجيلهم عن طريق الموقع الالكتروني (دوبلوفي دوبلوفي دوبلوفي.ليستإلكتورال.غوف.ما).

مجموع المشاهدات: 1823 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | moslim
ان اردت نسبة تصويت ترتفع في الانتخابات المقبلة، في نظري الاكتفاء بالبطاقة الوطنية لتصويت ، لانه العديد من المواطنين لايتوفرون على بطاقة الناخب ربما لم يحالفهم الوقت للتسجيل في اللوائح الانتخابية. و عندهم رغبة في التصويت. و كذا القضاء على الغش في هذه اللوائح و من خلال البطاقة الوطنية يمكن التصويت في الدائرة التابعة للعنوان الموجود في البطاقة.
مقبول مرفوض
0
2013/12/10 - 02:27
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة