الرئيسية | متفرقات | إقليم ميدلت: برنامج طبي للوقاية واستباق الآثار الناجمة عن موجة البرد

إقليم ميدلت: برنامج طبي للوقاية واستباق الآثار الناجمة عن موجة البرد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

شرعت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بميدلت مؤخرا في تفعيل برنامجها السنوي الرامي إلى الوقاية واستباق الآثار الناجمة عن البرد على صحة ساكنة المناطق التي تعاني من موجة البرد القارس على مستوى الإقليم.

وأفاد بلاغ للمندوبية أن حوالي 2472 شخصا استفادوا إلى حدود الآن، من حملات طبية نظمت في إطار هذا البرنامج شملت قيادات أغوديم (967 مستفيدا تابعين لدواوير تامالوت، أنفكو، تيغادوين، أيت مرزوك ،أغدو وتاعرارت)، وتونفيت (149 مستفيدا بدواري أساكا وأيت عثمان)، وإيملشيل (1163 مستفيدا بدواوير الغازي ، أقرضان، أمزداغ، إغلين وأكنون) ، وبومية (193 مستفيدا بدواري أيت أحمد وأيت عدي).

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذا البرنامج يتوخى تنظيم مجموعة من الحملات الطبية خلال فترة الشتاء، مؤكدا أن وحدات طبية متنقلة تابعة للمندوبية ستجوب مختلف القيادات التابعة للإقليم ، وكذا الدواوير والمناطق الجبلية النائية. وسيتم توفير الخدمات الطبية الأساسية للساكنة المستهدفة لاسيما النساء والأطفال الذين سيستفيدون أيضا من فحوصات طبية منها إجراء تحاليل للكشف عن داء السكري وضغط الدم، إضافة إلى التلقيح وتوزيع الأدوية الضرورية.

كما سيشرف أطر من المندوبية على تنظيم حملات تحسيسية لفائدة الأطفال والنساء للحد من نزلات البرد ومخاطر التسمم الناتجة عن غاز أكسيد الكربون وغاز البوتان أثناء عمليات التدفئة.وحسب المندوبية الإقليمية للصحة، فإن حوالي 10 آلاف شخص من بين ساكنة المناطق المعنية في الإقيلم سيستفيدون خلال السنة الجارية من حملات طبية متنقلة.

مجموع المشاهدات: 820 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة