الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | خبراء يحذرون من برمجية خبيثة تنتشر عبر أندرويد

خبراء يحذرون من برمجية خبيثة تنتشر عبر أندرويد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خبراء يحذرون من برمجية خبيثة تنتشر عبر أندرويد
 

يعمل قراصنة المعلومات باستمرار على إيجاد طرق ووسائل مقنعة بهدف إدخال برمجياتهم الخبيثة إلى أجهزة أكبر عدد ممكن من المستخدمين، ويبدو أن بعض القراصنة وجدوا الطريقة الأفضل للقيام بهذه المهمة من خلال الإعلانات.

فأثناء استخدام الهاتف المحمول، يظهر للمستخدم إعلان يحذر من وجود فيروس ويدعو إلى تحميل برنامج للحماية، لكنه في الواقع عبارة عن برمجية خبيثة.

وعلى الرغم من أن هذه الطريقة منتشرة عبر أجهزة الحاسوب منذ فترة طويلة، إلا أنها المرة الأولى التي تسجل عبر الهواتف المحمولة، وهي تعدّ من الأذكى والأكثر إقناعاً بالنسبة للمستخدمين.

ولكن كيف ينجح القراصنة في نشر برمجياتهم الخبيثة؟
يقوم القراصنة بالاشتراك عبر شركة إعلانية كبرى للقيام بحملة ترويجية ضخمة عبر الإنترنت، ثم يقومون باختراق إعلاناتهم وتحويرها لتحمل برامج خبيثة، سرعان ما تصيب الأجهزة بمجرد الاستجابة لها.

وتعد قدرة القراصنة على إعادة تغيير الإعلان الأصلي عبر المنصات الإلكترونية نقطة ضعف كبيرة في نظام الحماية الأمر الذي يدعو إلى القلق.
  
وقد سجلت شركة "ايه في جي" للحماية من الفيروسات ارتفاعاً كبيراً في نسبة انتشار هذه البرمجية الخبيثة عبر الهواتف المحمولة مطلع الأسبوع الماضي، مما يعني نجاح القراصنة نسبيا في مهمتهم.

وينصح الخبراء المستخدمين بعدم تحميل أي من التطبيقات من خلال المواقع غير الموثوقة، ويشددون على ضرورة القيام بذلك فقط من خلال متجر غوغل بلاي الخاص بنظام التشغيل أندرويد. كما ينصح الخبراء بتحميل برامج الحماية من البرمجيات الخبيثة للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

مجموع المشاهدات: 1323 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة