الرئيسية | دولية | خط ائتماني من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لبنك (مصرف المغرب) بقيمة 40 مليون دولار

خط ائتماني من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لبنك (مصرف المغرب) بقيمة 40 مليون دولار

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خط ائتماني من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لبنك (مصرف المغرب) بقيمة 40 مليون دولار
 

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية اليوم الاثنين عن فتح خط ائتماني بقيمة 40 مليون دولار لفائدة بنك (مصرف المغرب)، يخصص لدعم الواردات والصادرات بالمملكة وتمويل التحويلات المالية الدولية.

وأوضح البنك الأوروبي في بلاغ صحفي أن هذا الدعم، الذي يندرج في إطار برنامج مساعدة المبادلات التجارية، سيمكن البنك المغربي من تسهيل تمويل الأنشطة المرتبطة بالتجارة الخارجية.

وأضافت المؤسسة الأوروبية أن (مصرف المغرب) سيستفيد أيضا من قروض على المدى القصير تخصص لتوفير تمويل لفائدة المصدرين والمستوردين والموزعين المحليين، مؤكدة أنها ستعزز المبادلات على المستوى الاقليمي وتساهم في تطوير الروابط التجارية بين المغرب وباقي البلدان التي يتواجد فيها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وبهذه المناسبة، نوه لوران شاربريي المدير الإقليمي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، بعلاقات الشراكة مع القطاع البنكي المغربي، وهي روابط مثمرة مكنت المؤسسة المالية الأوروبية من مواصلة دعمها على مستوى تطوير التجارة الدولية والنمو الاقتصادي بالمغرب.

ومن جانبه، أكد المدير العام المساعد ل(مصرف المغرب) عدنان الكداري أن هذه الشراكة تندرج في إطار الإرادة المشتركة في مواكبة تطور الاقتصاد المغربي.

وبحسب مسؤولي البنك الأوروبي فإن (مصرف المغرب) سيستفيد من تعاون تقني يخصص لضمان نقل المعارف والخبرات في مجال تمويل المبادلات التجارية، وكذا اعتماد أفضل السبل الاحترازية في مجال العمليات البنكية الخاصة بتمويل العمليات التجارية.

ويستهدف برنامج مساعدة المبادلات التجارية، التابع للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والذي تم إطلاقه سنة 1999 النهوض بالتجارة الخارجية والمبادلات بين الدول الأعضاء وشركاء البنك الأوروبي. ويقدم البنك في هذا الإطار، لبعض الأبناك والشركات قروضا قصيرة المدى تخصص لتمويل عمليات الاستيراد والتصدير والتوزيع.

وساهم البنك الأوروبي، منذ سنة 2012، في تمويل 13 مشروعا بالمغرب باستثمارات تبلغ 264 مليون أورو.

مجموع المشاهدات: 1124 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة