الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | فيس بوك تنوي الاستحواذ على شركة طائرات لتوصيل الإنترنت إلى ثلثي العالم النامي

فيس بوك تنوي الاستحواذ على شركة طائرات لتوصيل الإنترنت إلى ثلثي العالم النامي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فيس بوك تنوي الاستحواذ على شركة طائرات لتوصيل الإنترنت إلى ثلثي العالم النامي
 

أورد موقع تيك كرانش تقريراً يفيد وضع فيس بوك عملية استحواذها على شركة "تيتان إيروسبيس" صانعة الطائرات الشمسية بدون طيار نصب أعينها، بغية دعم مبادرة الشبكة الاجتماعية الخيرية الرامية إلى وصول شبكة الإنترنت إلى الدول والمناطق التي ليس لديها القدرة على استخدامها بأسعار معقولة.

ولم تعد أمازون الشركة الوحيدة المهتمة بطائرات "درون" بل فيس بوك أيضاً، من خلال اقتراب عملية الاستحواذ على شركة الطائرات بقيمة مالية قدرها 60 مليون دولار أمريكي، على الرغم من عدم صدور أية تصريحات رسمية من الطرفين.

وتهدف فيس بوك من هذه الخطوة إلى تعزيز مبادرة "إنترنت دوت أورغ" تلك المبادرة التي ستجلب شبكة الإنترنت إلى ثلثي العالم الذي يعيش بدونه الآن، في الوقت الذي بات يعرف باسم "عصر الثورة الرقمية.

ويفيد التقرير الذي لخصه موقع مشابل المختص بكل ما يتعلق بتكنولوجيا المعلومات والشبكات الاجتماعية، بأن فيس بوك لا تزال تجري في الوقت الراهن محادثات مع شركة تيتان، وفي حال انتهاء الصفقة على ما يرام، فستكون شركة تيتان ملتزمة بتدشين 11 ألف طائرة درون "غير معرفة حتى الآن" لتوصيل شبكات الإنترنت إلى إفريقيا أولاً، وستكون الطائرات صديقة للبيئة فستعتمد على امتصاص الطاقة الشمسية وتخزينها داخل بحزم بطاريات مدمجة بها.

مجموع المشاهدات: 1928 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة