الرئيسية | حوادث وقضايا | احباط عملية إدخال ازيد من 14 كيلوغراما من الكوكايين بمطار محمد الخامس

احباط عملية إدخال ازيد من 14 كيلوغراما من الكوكايين بمطار محمد الخامس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صورة من الأرشيف صورة من الأرشيف
 

أخبارنا المغربية   

أحبطت عناصر الأمن التابعة لمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء مساء أمس السبت محاولة إدخال أزيد من 14 كيلوغراما من مادة الكوكايين، كانت بحوزة مواطن إفريقي قادم من إحدى دول أمريكا الجنوبية.

وأكد عميد الشرطة الممتاز عبد الهادي السيبة رئيس مصلحة الشرطة القضائية بالمطار، في تصريح صحفي، أن حجم هذه العملية يعد سابقة في الآونة الاخيرة ، حيث بلغ وزن الكمية المحجوزة 14 كيلوغراما و280 غراما .

وأضاف أن إيقاف هذا العنصر المنحدر من بلد غرب افريقي يأتي في إطار الجهود المبذولة من طرف مختلف مكونات الأمن بهذه المنطقة الحدودية لمكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود، حيث دأبت على ضبط المسافرين واجراء كافة التحريات اللازمة قبل وعند وصول مختلف الطائرات التي تؤمن مثل هذا النوع من الرحلات الدولية.

وأوضح أن الشخص المعني، حامت حوله الشكوك، حيث تم اخضاع حقيبته للكشف بالأشعة مما أفضى الى ضبط هذه المخدرات القوية التي كانت معبأة بإحكام في شكل قطع بلاستيكية مدسوسة بداخل علبة كبيرة من الكارتون.

وذكر بأن هذه العملية تعد الرابعة من نوعها يتم احباطها منذ نهاية الاسبوع الماضي، حيث تم حجز نحو 22 كيلوغراما من هذه السموم البيضاء، التي هم أصحابها إلى تمريريها سواء بداخل علب المواد الغذائية أو تحت الملابس الداخلية أو بباطن حقيبة للسفر، معتمدين في ذلك أساليب مختلفة لتجنب أجهزة مراقبة الحدود

مجموع المشاهدات: 2316 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة