الرئيسية | اقتصاد | مراكش..تنظيم لقاء دولي حول صناعة التكرير الإفريقية ما بين 24 و28 مارس الجاري

مراكش..تنظيم لقاء دولي حول صناعة التكرير الإفريقية ما بين 24 و28 مارس الجاري

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مراكش..تنظيم لقاء دولي حول صناعة التكرير الإفريقية ما بين 24 و28 مارس الجاري
 

تنظم جمعية المكررين الأفارقة خلال الفترة ما بين 24 و28 مارس الجاري بمدينة مراكش، لقاء دوليا حول صناعة التكرير الإفريقية، يهدف الى مناقشة سبل إنعاش الاستثمار في قطاعات التكرير والتوزيع في جميع الدول الإفريقية.

وتمثل جمعية المكررين الأفارقة، وهي جمعية ذات منفعة عامة مقرها بسويسرا، المكررين وشركات التخزين والتوزيع والتسويق وكذلك الهيئات المنظمة لقطاع النفط بإفريقيا. وتعقد الجمعية جمعها العام السنوي في مراكش في إطار أسبوع جمعية المكررين الأفارقة وهو المؤتمر الدولي الوحيد المخصص لسوق النفط الإفريقية.

وحسب اللجنة المنظمة، فإن المؤتمر يضم أهم الفاعلين المتدخلين في مستقبل هذه الصناعة لمناقشة سبل تطوير وتنظيم القطاع، وذلك بعد أن بات من الواضح اليوم على أن توزيع وقود ذو جودة غير فعالة وغير جيدة قد يحد من النمو الاقتصادي السريع الذي تعرفه القارة الإفريقية.

وفي هذا الصدد، أوضح رئيس جمعية المكررين الأفارقة السيد أنتوني أغبويغوي، أن "جمعية المكررين الأفارقة تعمل على وضع خطة منظمة تهدف بالأساس إلى تحسين جودة المنتجات وتطوير البنيات التحتية لأنشطة التوزيع التي تعرف ازدهارا متزايدا بإفريقيا سواء من حيث التكرير أو التخزين وكذا الترويج للتعاون الإقليمي وتشجيع وتسهيل تبادل الخبرات وتطوير وتكوين الموارد البشرية" .

وسيناقش المشاركون في هذا المؤتمر كل هذه التحديات، مع الأخذ بعين الاعتبار، أن أنشطة قطاع تكرير النفط العالمي تسجل في هذه الآونة مستويات منخفضة تاريخيا ومتقلبة الربحية.

وأكد السيد أغبويغوي على أن القارة الإفريقية تسجل نموا اقتصاديا مهما يجعلها محط اهتمام باقي الدول في جميع أنحاء العالم، لهذا هناك حاجة ماسة لترويج الآفاق الاقتصادية والثقافية والإقليمية اللازمة لتحسين توزيع الوقود في إفريقيا.

وسيشكل موضوع توفير هذه البيئة المناسبة للاستثمارات في البنيات التحتية لتوزيع الوقود، بالإضافة إلى النمو الذي يعرفه قطاع الكهرباء بفضل العدد المتزايد من حقول الغاز في جميع أنحاء إفريقيا، أهم القضايا المطروحة للنقاش خلال أسبوع جمعية المكررين الأفارقة، وذلك بمشاركة خبراء التكرير والتجارة والتوزيع والتمويل من مختلف أنحاء العالم.

تجدر الإشارة إلى أن جمعية المكررين الأفارقة أحدثت قبل ثماني سنوات لتمثيل القارة الإفريقية في مجالات صناعة تكرير وتوزيع النفط. وتمثل الجمعية، بالإضافة إلى أعضاء صناعة التكرير الإفريقية، العديد من مستوردي المنتجات وشركات التخزين والتجار والهيئات الحكومية المنظمة للقطاع. ويعتبر مؤتمر الجمعية السنوي من أهم الملتقيات التي تعنى بمجال تكرير النفط بإفريقيا

مجموع المشاهدات: 1205 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة