الرئيسية | متفرقات | انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الناظور للقصة القصيرة جدا

انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الناظور للقصة القصيرة جدا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

انطلقت اليوم الجمعة فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الناظور للقصة القصيرة جدا التي تنظم تحت شعار "القصة القصيرة جدا.. من الكتابة النسائية إلى أسئلة النقد".

ويشارك في هذه الدورة، التي تنظمها جمعية جسور للبحث في الثقافة والفن بتنسيق مع وزارة الثقافة وعدة جهات داعمة، عدد من المبدعين والمبدعات والنقاد من السعودية والأردن والعراق واليمن وفلسطين ومصر والسودان والجزائر وليبيا وتونس وسوريا والإمارات، فضلا عن المغرب.

وتم على هامش الجلسة الافتتاحية، التي حضرها على الخصوص عامل إقليم الناظور المصطفى العطار، الإعلان عن نتائج المسابقة الأدبية في القصة القصيرة جدا التي نظمتها إدارة المهرجان، والتي عادت جائزتها الأولى لعبد الرحيم التدلاوي عن مجموعته القصصية "الطيور لا تنظر خلفها حين تحلق"، فيما فاز بالجائزة الثانية حسن برطال عن مجموعته "سيمفونية الببغاء". أما الجائزة الثالثة فكانت من نصيب علي بنساعود عن مجموعة "ظلال ذابلة".

كما تم بالمناسبة توزيع الجوائز والشواهد التقديرية على الطلبة والتلاميذ الذين فازوا في المسابقات الخاصة بهذا الجنس الأدبي الحديث والتي نظمت بعدد من المؤسسات التعليمية، فضلا عن تكريم الفنان التشكيلي محمد عجور.

ويتضمن برنامج هذه الدورة، التي سميت ب"دورة القاص عبد الواحد العرجوني"، على الخصوص موائد نقدية حول المنهج النقدي والكتابة النسائية وقراءات إبداعية، فضلا عن تكريم مجموعة من الأسماء المهتمة بالقصة القصيرة جدا محليا ووطنيا وعربيا.

كما سيتم على هامش المهرجان تجديد مكتب الرابطة العربية للقصة القصيرة جدا، وإحداث الهيئة العربية لنقاد القصة القصيرة جدا، وتأسيس رابطة أدباء الشمال، بالإضافة إلى تنظيم معرض للكتاب وآخر للوحات الفنان محمد عجور.

وكانت الدورة الثانية للمهرجان، التي نظمت في مارس 2013، قد تميزت على الخصوص بتأسيس الرابطة العربية للقصة القصيرة جدا، واختيار مدينة الناظور لاحتضان مقرها الدائم مع تشكيل فروع لها في مختلف الدول العربية.

مجموع المشاهدات: 1003 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة