الرئيسية | طب وصحة | السكر والتلفزيون أهم الأخطار على صحة أسنان الطفل

السكر والتلفزيون أهم الأخطار على صحة أسنان الطفل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السكر والتلفزيون أهم الأخطار على صحة أسنان الطفل
 

إضافة إلى غسل الأسنان بالفرشاة يلعب النظام الغذائي دوراً هاماً بالنسبة لصحة فم وأسنان طفلك. بالطبع السكر هو العدو الأول لصحة الأسنان، فكلما زادت كميته زاد خطر التسوس. تؤثر فترات مشاهدة التلفزيون على النظام الغذائي للطفل، فكلما زاد التعرض للشاشة زادت احتمالات السمنة.

من أخطر الأطعمة السكرية الحلوى اللزجة مثل الكراميل، والعلكة، والفواكه المجففة، خاصة عندما يبقيها الطفل في فمه لساعات.

على الوالدين التأكد من غسل الطفل لأسنانه جيداً بعد تناول السكريات، إضافة إلى عدم السماح بوضع المشروبات السكرية في كوب الطفل الذي يحتوي ماصّة.

مسؤولية الوالدين هي الحد من كمية الحلويات التي يتناولها الطفل، فجميع الأطفال يحبون الحلوى والآيس كريم، وهنا دور الوالدين في التشديد على اتباع نظام غذائي يحتوي جميع المغذيات التي تساعد على النمو السليم وليس تسوس الأسنان.

من الممكن تقديم المخبوزات والبطاطا وغيرها من الأطعمة المفيدة كالخضروات بطريقة جذابة، ومتجددة، بحيث يعتاد الصغير على تناول الأطعمة المغذية، وتبقى الحلويات نوعاً من الترفيه.

يساعد تجنب الإعلانات التلفزيونية على ضبط الرغبة في تناول الأطعمة غير الصحية. فقد بينت الدراسات أن الأطفال الذين يشاهدون التلفزيون أكثر من 3 ساعات يومياً لديهم ميل أكثر نحو السمنة.

من الصعب صرف انتباه الصغير عن منتجات الحلوى بعدما يشاهد إعلاناتها في التلفزيون، لكن على الوالدين مراقبة عادات الأكل لأطفالهم، والتحدث إليهم عن فوائد الأكل الصحي، وأن يكون الوالدان مثالاً في عادات الأكل الصحية يحتذيه الطفل.

من المفيد تقليل السكر والملح والدهون في طعام الأسرة بشكل عام، لأن ذلك يساعد الطفل على اعتياد المذاق الصحي.

مجموع المشاهدات: 1254 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة